زيارة طارئة لوزير الدفاع التركي إلى الحدود السورية

18 يوليو 2019آخر تحديث :
وزير الدفاع التركي خلوصي أكار
وزير الدفاع التركي خلوصي أكار

تركيا بالعربي

بعد الحشود العسكرية.. زيارة طارئة لوزير الدفاع التركي إلى الحدود السورية

أفادت وكالة أنباء “الأناضول” التركية، اليوم الخميس، بأن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أجرى زيارة تفقدية طارئة إلى الحدود السورية.

وتفقد “أكار” خلال زيارته تلك وحدات تركيا العسكرية بالقرب من الحدود مع سوريا، رافقه فيها رئيس الأركان، يشار غولر، وقادة من القوات البرية والبحرية والجوية.

وكان في استقبال وزير الدفاع التركي، عدد كبير من الضباط لدى وصوله إلى مقر الوحدات العسكرية بالقرب من سوريا، فيما شهدت الزيارة مناقشة معلومات عن فعاليات الوحدات العاملة قرب الحدود السورية، من الضباط المسؤولين على إدارة الوحدات.

وتأتي الزيارة في ظل استمرار إرسال تركيا تعزيزات ضخمة إلى الحدود مع سوريا، دون معرفة الأسباب التي تقف وراء الأمر، وهل هي تمهيد لعملية عسكرية أم إجراء روتيني.

وكانت آخر هذه القوافل، الاثنين الماضي ال15 من تموز، إذ أرسلت قافلة مكونة من 15 شاحنة، وصلت إلى قضاء جيلان بينار (التابع لشانلي أورفا)، المحاذي للحدود السورية.

وتتزامن الزيارة مع إعلان وزارة الدفاع التركية عن التوصل إلى اتفاق مع وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) لإرسال فريق عسكري أمريكي في أقرب وقت إلى أنقرة لبحث إقامة منطقة آمنة في سوريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.