تسجيل الدخول

الهلال الأحمر التركي يكشف عن أبرز الحالات التي تؤدي إلى الغاء بطاقة الهلال الأحمر الخاصة بكم

18 يوليو 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
الهلال الأحمر التركي يكشف عن أبرز الحالات التي تؤدي إلى الغاء بطاقة الهلال الأحمر الخاصة بكم

خاص تركيا بالعربي

أصدر الهلال الأحمر التركي والمشرف على برنامج المساعدة المالية للاجئين في تركيا والمعروف باسم “صوي” بياناً حول أبرز الحالات التي تؤدي إلى إخراجكم من برنامج الدعم المالي (كرت الهلال الأحمر).

وجاء في البيان والذي تلقت تركيا بالعربي نسخة منه أن جميع العوائل المؤهلة لبرنامج صوي تخضع للتقييم التلقائي الشهري من خلال النظام.

وتابع البيان أنه وفي حال كان هناك تغيير في وضع عائلتكم على سبيل المثال:

1- حدوث تغيير في سجلكم الوظيفي.

2- أو لم تعد عائلتكم مستوفية للمعايير.

3- أو تبين عدم حاجتكم للمساعدة نتيجة الزيارة المنزلية.

فإن الأمر سيؤدي إلى إخراجكم من البرنامج وكما سيتم إرسال رسالة نصية لكم يبين سبب إخراجكم.

وأختتم البيان أنه إذا كنتم تعتقدون بوجود خطأ في الرسالة النصية التي تم إرسالها لكم يمكنكم الاتصال بـ 168.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

لهذه الأسباب تقوم لجنة من الهلال الأحمر التركي بزيارة منازل السوريين؟

كثيراً ما يسأل السوريون في تركيا عن سبب زيارة الهلال الأحمر التركي إلى منازلهم للتدقيق في معلوماتهم والتأكد من إقامتهم.

وجاءت خطوة الهلال الأحمر بعد عدة مخالفات من قبل المستفيدين من المساعدة المخصصة للسوريين في تركيا (وليس للسوريين في سوريا).

حيث تبين لدى الهلال الأحمر التركي أن بعض العوائل السورية التي حصلت على كرت المساعدة “صوي” غادروا الأراضي التركية متجهين إلى سوريا دون عودة، لكنهم تركوا الكرت المخصص لسحب المال مع أقربائهم في تركيا، وفي نهاية كل شهر يقوم أقرباؤهم بسحب المبلغ المخصص من الصراف الآلي وتحويله إلى سوريا، وهذا ينافي ويتعارض مع شروط المساعدة التي خصصها الهلال للسوريين في تركيا

وتعتبر هذه أحد أهم الأسباب التي جعلت من الهلال الأحمر القيام بجولات للتأكد من عناوين المستفيدين من المساعدة، بالإضافة إلى أن الهلال الأحمر التركي أجبر السوريين من خلال شروط البرنامج بالتسجيل بالنفوس التركية، وذلك لتسهيل عملية الإحصاء والبحث عن عناوين السوريين وهذا ما لم يكن ببرنامج الهلال سابقاً.

لذلك يقوم الهلال ايضاً بالبحث عن الأشخاص الذين نقلوا مكان سكنهم ولم يُعلموا الهلال بمكان السكن الجديد، الأمر الذي تسبب بإيقاف مخصصاتهم إلى حين تثبيت عنوان المنزل الجديد بالنفوس وتسليم الهلال الأحمر نسخة تؤكد صحة نقل القيد.

والجدير بالذكر أن الهلال الأحمر التركي قال عبر موقعه الرسمي أن مدة تمويل البرنامج لنهاية عام 2017 مالم يتم إعادة تمويله من جديد.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.