موقع تركيا بالعربي يحقق إنجازاً كبيراً ويتخطى ترتيب 50 ألف عالمياً مع 29 مليون مشاهدة خلال 90 يوم

17 يوليو 2019آخر تحديث :
موقع تركيا بالعربي
موقع تركيا بالعربي

تركيا بالعربي

على الرغم من حجب الموقع في مصر والسعودية، فقد تمكن موقع تركيا بالعربي من تخطي حاجز 50 ألف على ترتيب أليسكا لمواقع الإنترنت، الأمر الذي يعتبر إنجازاً كبيراً في عالم مواقع الإنترنت.

فقد تصدر موقع تركيا بالعربي أكثر المواقع الاخبارية التركية الناطقة باللغة العربية والمؤثرة في الساحة السياسية حتى بات مصدراً لقنوات عالمية مثل الجزيرة، وقنوات إقليمية ومحلية ناطقة باللغة العربية لتناقش ما جاء فيه من تقارير ونذكر لكم بعد قليل بعض الأمثلة.

وعلى الرغم أيضاً من أن الموقع ليس بالقديم مقارنة بمواقع إخبارية تركية ناطقة باللغة العربية إلا أنه تمكن في غضون 3 أعوام من تجاوز وتحطيم أرقام قياسية لأبرز المواقع الاخبارية التركية حتى بات المصدر الأول للمهتمين بالشأن التركي من العرب وخاصة الجالية العربية في تركيا، حيث حقق الموقع في أخر 3 أشهر 28,725,987 مليون مشاهدة لصفحات الموقع، وأكثر من 4 ملايين متصفح للموقع و 2,900,690 متصفح جديد.

ترتيب موقع تركيا بالعربي حتى تاريخ 17/7/2019

نبذة عن موقع تركيا بالعربي

تركيا بالعربي هو موقع إخباري ينقل أخبار تركيا للمهتمين بالشأن التركي من كافة النواحي السياسية والإقتصادية والرياضية والثقافية والسياحية وغيرها من الشؤون التركية بمختلف نواحي الحياة وباللغة العربية.

يعتبر موقع تركيا بالعربي الرسمي والذي يحمل العنوان التالي ARAB-TURKEY.COM هو الموقع الإخباري الرسمي والذي يحتل ترتيباً كبيراً في أليكسا كما أن صفحة تركيا بالعربي الموثقة بالشارة الزرقاء هي الصفحة الرسمية لموقع تركيا بالعربي و الذي أنطلق بنشر أول خبر بتاريخ 18/10/2016.

شاهد: صفحة تركيا بالعربي الرسمية هي الصفحة الموثقة بالشارة الزرقاء وهذا رابط الصفحة الرسمية https://www.facebook.com/Arabturkeycom/

صفحة تركيا بالعربي الرسمية هي الصفحة الموثقة بالشارة الزرقاء

وقد أنطلق منذ ذلك التاريخ بقوة ليسقط في قلوب ملايين العرب المهتمين بالشأن التركي، ناهيكم عن الإهتمام البالغ الذي لقيه موقع تركيا بالعربي دوت كوم من العرب بشكل عام في تركيا وخاصة الإخوة السوريين الكرام، حيث بات الموقع مصدر مئات الألوف منهم يومياً للوصول إلى المعلومات التي تهمهم والقرارات الجديدة التي تصدر من الجهات الحكومية التركية، حيث كان تركيا بالعربي سباقاً بنشر الأخبار التركية العاجلة المتعلقة بالأخبار والقرارات التي تهم العرب في تركيا.

تركيا بالعربي في الإعلام

ومع إزدياد إهتمام العرب في تركيا، فقد بات موقع تركيا بالعربي مصدر المعلومات الأول لملايين العرب وأيضا لوسائل إعلام عربية كبيرة ومنها قناة الجزيرة وهذه لقطة من ظهور الموقع على شاشة الجزيرة

موقع تركيا بالعربي على شاشة الجزيرة
موقع تركيا بالعربي على شاشة الجزيرة

وهنا نشرت محطة أورينت الفضائية السورية نقاشا حول موضوع تجنيد المجنسين الجدد في تركيا بالاعتماد على المعلومات التي وفرتها تركيا بالعربي.

موقع تركيا بالعربي على أورينت
موقع تركيا بالعربي على أورينت

أما موقع قناة الميادين فيعتمد على تركيا بالعربي في الأخبار التركية ومنها هذا الخبر

موقع تركيا بالعربي على الميادين
موقع تركيا بالعربي على الميادين

وهنا يتم التطرق لما جاء في موقع تركيا بالعربي على قناة العربي رداً على ادعاءات النظام السوري بأن الرئيس أردوغان قد زور شهادته الجامعية.

موقع تركيا بالعربي على شاشة العربي

هذا بالاضافة إلى عشرات المواقع الإخبارية التي تعمد على موقع تركيا بالعربي في الحصول على المعلومات والأخبار التركية باللغة العربية.

وتتعهد تركيا بالعربي التزامها أعلى المعايير والأصول المهنية الإعلامية في كافة تقاريرها وأخبارها، وتعتبر تركيا بالعربي أن الأخبار والصور الواردة في موقعها تخضع للتدقيق والمراقبة قبل النشر، آملين في ذلك خدمة من ألقوا بثقتهم على تركيا بالعربي في الحصول على المعلومة الصحيحة من قرارات وأخبار تهم ملايين العرب في تركيا.

قناة تركيا بالعربي على يوتيوب تتخطى حاجز 300 الف مشترك و 84.6 مليون دقيقة مشاهدة

ما زالت قناة تركيا بالعربي على يوتيوب تحقق المزيد من الأرقام المبهرة في عالم قنوات المعلومات والأخبار الفردية والتي يديرها الإعلامي والمتخصص في الشأن التركي “علاء عثمان” مقارنة بعشرات القنوات والمتخصصة في نفس المجال، حيث باتت مصدراً للأخبار والتحليلات لكثير من مواقع الأخبار العربية الكبيرة على شبكة الإنترنت.

فقد تخطت قناة تركيا بالعربي والتي يديرها الاعلامي والمتخصص في الشأن التركي الأستاذ علاء عثمان حاجز 84.6 مليون دقيقية مشاهدة حتى لحظة إعداد هذا الخبر 15/7/2019 وهو ما يؤكد جودة المحتوى الذي تقدمه القناة والتي باتت المرجع الأول لألاف العرب في تركيا لمعرفة القرارات التركية الرسمية الجديدة التي تهمهم.

كما تخطت القناة والتي أنطلقت في 17‏/12‏/2017 حاجز 44.2 مليون مشاهدة مع 300 ألف مشترك.

إحصائيات قناة تركيا بالعربي على يوتيوب حتى تاريخ 15/7/2019

وعلى الرغم من أن قناة تركيا بالعربي قناة غير ترفيهية وإنما قناة معلومات وأخبار متخصصة بمنطقة جغرافية معينة وفئة معينة من الناس وهم عموم العرب في تركيا والمهتمين بالشأن التركي من العرب في الدول العربية إلا أنها حققت أرقاماً كبيرة جداً مقارنة بقنوات في نفس المجال وفي وقت ليس بالطويل.

هذا وتتخصص قناة تركيا بالعربي بنقل المعلومة التي تهم الجالية العربية عموماً في تركيا، بالاضافة إلى نقل القرارات التركية الرسمية والأخبار العامة والتي تهم العرب في تركيا.

ولتبقى على اطلاع تام بأخر المستجدات على الساحة التركية والتي تهمكم يمكنكم الوصول إلى قناة تركيا بالعربي على يوتيوب من خلال الرابط التالي (أنقر هنا).

إنتحال صفحة تركيا بالعربي

ونجد في الوقت الذي حقق موقع تركيا بالعربي الرسمي ARAB-TURKEY.COM العديد من المواقع المزورة والصفحات المزورة والتي انتحلت صفحة واسم تركيا بالعربي بعد النجاح الباهر الذي حققه الموقع، وهنا نود أن نشيرة إلى أن الموقع الرسمي هو الذي ينتهي بنهاية دوت كوم فقط ARAB-TURKEY.COM، وأما المواقع الثانية التي تنتهي بلواحق ثانية فهي مواقع منتحلة صفة موقع تركيا بالعربي.

نتمنى لكم كل التوفيق

أسرة تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.