صحيفة أمريكية تكشف عن قرار أمريكي لإرضاء تركيا بشأن منبج

16 يوليو 2019آخر تحديث :
صحيفة أمريكية تكشف عن قرار أمريكي لإرضاء تركيا بشأن منبج

تركيا بالعربي

“واشنطن بوست” تكشف عن قرار أمريكي لإرضاء تركيا بشأن منبج

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، عن قرار مرتقب للولايات المتحدة الأمريكية بشأن ميليشيات “الوحدات” الكردية في منبج شمال شرقي حلب، بهدف إرضاء تركيا.

ونقلت الصحيفة في تقرير لها عن مسؤولين أمريكيين وأتراك، أن “إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ستتحرك لكبح مقاتلي (الوحدات) الكردية، في شمال سوريا”.

وقال مسؤول تركي -بحسب “واشنطن بوست”-: إن “الخطوة الأولى والنقطة الأساسية في المسألة هي سحب مقاتلي (الوحدات) الكردية من مدينة منبج السورية ونقلهم إلى المنطقة شرق نهر الفرات”.

وأضافت الصحيفة: “المعلومات الأولية للاتفاق، بأنه لم يحدد المسؤولون وقتًا زمنيًّا لنقل مقاتلي (الوحدات) من منبج إلى مواقع في شرق نهر الفرات على بعد 20 ميلًا، ولم يحددوا الوسيلة التي سيجري بها تنفيذ ذلك”.

وختمت الصحيفة، هذه النقطة بالإشارة إلى أن المسؤولين أكدوا أن الأمر ستناقشه مجموعات عمل شكّلتها حديثًا حكومتا الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا، وستعقد جلسة المناقشات الأولى يومي الخميس والجمعة المقبلين بواشنطن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.