إسطنبول: السلطات التركية تضبط “عصا بة إيرانية” تعمل في تز و ير الجوازات وتأشيرات السفر

16 يوليو 2019آخر تحديث :

تركيا بالعربي

تركيا.. القبض على “عصابة إيرانية” تعمل بتزوير الجوازات وتأشيرات السفر

أطاحت السلطات التركية الأمنية في ولاية إسطنبول بعصابة إيرانية عمل أفرادها بتزوير جوازات وتأشيرات السفر، وبيعها إلى المهاجرين الراغبين بالسفر إلى الدول الأوروبية.

وبحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك” نقلاً عن وكالة إخلاص، فقد كشفت تحقيقات شعبة مكافحة التهريب والإتجار بالبشر التابعة لمديرية أمن إسطنبول عن وجود عصابة نشط أفرادها في قضائي “أسنيورت” و”باكركوي”، وعملوا بتزوير وثائق السفر، وبيعها إلى المهاجرين السوريين والعراقيين وغيرهم من أصحاب الجنسيات الأخرى، إضافة إلى المطلوبين للعدالة بتهمة الانتماء إلى تنظيمات إرهابية مسلحة.

واستخدم أفراد العصابة في عمليات التزوير جوازات سفر أجنبية، عمدوا إلى تغيير صورها الشخصية، وإلصاق تأشيرات السفر المزورة عليها، إضافة إلى أختام الدخول والخروج.

وأطلقت مديرية أمن إسطنبول، يوم الخميس الماضي، عملية أمنية داهمت الفرق خلالها محل إقامة المشتبه بهم، متمكنة من اعتقال خمسة أشخاص إيرانيين.

كما ضبط عناصر الأمن خلال عملية التفتيش 8 جوازات سفر إسرائيلية، و 7 جوازات ألمانية، و 3 إيرانية، وجواز سفر نرويجي وحيد، إضافة إلى مبلغ 3 آلاف و 700 يورو، وعدد كبير من تأشيرات السفر والأختام المزورة، وطابعة استخدمها أفراد العصابة في عمليات التزوير.

هذا وقد تم عرض المتهمين على النيابة العامة عقب انتهاء التحقيق معهم في مديرية الأمن، حيث قضت النيابة بإيداع 4 أشخاص منهم السجن، وإطلاق سراح الأخيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.