تسجيل الدخول

توضيحات هامة 🔴 حول روابط استعادة الكملك او الحصول على كملك جديدة التي أطلقها منبر الجمعيات السورية

16 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
توضيحات هامة 🔴 حول روابط استعادة الكملك او الحصول على كملك جديدة التي أطلقها منبر الجمعيات السورية

تركيا بالعربي

بعد ساعات من نشر تركيا بالعربي خبراً عن منبر الجميعات السورية في مدينة إسطنبول والذي أطلق روابط لجمع المعلومات عن فئات من السوريين في تركيا وهم من تم ترحيلهم إلى سوريا وسلموا بطاقات الحماية المرقتة الخاصة بهم، أو السوريين في تركيا ممن لم يستصدروا بطاقة الكملك حتى اللحظة حتى تواردت عشرات الأسئلة إلى تركيا بالعربي للاستفسار عن تفاصيل اضافية.

الإعلامي والمتخصص في الشأن التركي علاء عثمان وفي مداخلة له عبر قناة تركيا بالعربي على يوتيوب وضح الهدف من وراء هذه الروابط التي أطلقها منبر الجمعيات السورية قائلاً أن الهدف هو جمع معلومات ليتم رفعها إلى إدارة الهجرة عن أشخاص يريدون الحصول الحصول على كملك لأول مرة أو أشخاص تم سحب الكملك منهم ويردون استعادتها.

وقال الأستاذ عثمان أن وظيفة منبر الجمعيات السورية هو جمع المعلومات فقط ومن ثم رفعها للجهات المسؤولة، وأن التسجيل في هذه الروابط لا يعني بالضرورة الموافقة على طلبك باستعادة الكملك المسحوبة منك أو التي سلمتها أو الحصول على كملك جديدة.

وتابع عثمان قائلاً أن القرار الأول والأخير يعود لإدارة الهجرة التركية وبالتالي وعندما تصلهم الأسماء سيدرسونها وسيوافقون على أسماء ويرفضون أخرى بحسب رؤيتهم هم، وبالتالي يجب عليك المتابعة بنفسك في طلب الاسترحام أو الحصول على كملك لأول مرة، ولا تعتمد بشكل أساسي على التسجيل في الروابط.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

وكان منبر الجمعيات السورية في إسطنبول قد قال أنه وبالتنسيق و التواصل مع وزارة الداخلية التركية فقد تم تخصيص رابط لجمع معلومات تتعلّق بالأشخاص الحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة ممن تم ترحيلهم من أماكن إقامتهم في تركيا إلى الشمال السوي بهدف جمع المعلومات عنهم وتقديم أسمائهم للجهات المختصة لمنحهم الكملك مرة أُخرى.

كما أطلق منبر الجمعيات السورية رابطاً آخر يهدف لجمع معلومات عن الأشخاص غير الحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة، ليتم تقديم البيانات في الرابطين عبر منبر الجمعيات لمناقشة آلية منحهم بطاقة الحماية المؤقتة في الولايات التي يقيمون فيها.

فعلى كل من يود إستعادة بطاقة الحماية المؤقتة الخاصة به أو أن يحصل على بطاقة الحماية المؤقتة لأول مرة الدخول على أحد الرابطين حسب وملئ الفورم حسب حالته الخاصة ويُفَضَّل أن تكون البيانات باللغة التركية كما هي في الكملك بالنسبة للأشخاص الذين سلموا بطاقاتهم المؤقتة أو تم ترحيلهم أو باللغة الإنكليزية كما هي بياناتهم في جواز السفر بالنسبة للأشخاص الذين يريدون الحصول على بطاقة الحماية المؤقتة لأول مرة.

الرابط الأول: للأشخاص الذين سلَّموا بطاقاتهم المؤقتة وعادوا إلى سوريا طواعيةً أو الذين تم ترحيلهم

https://forms.gle/ZBx2UHhcpzVhaKWD6

– الرابط الثاني : للأشخاص الذين لم يحصلوا على بطاقة الحماية المؤقتة نهائياً حتى هذه اللحظة

https://forms.gle/Q1xwE5CjLYkDLVzC7

المصدر : تركيا بالعربي



رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.