تسجيل الدخول

أردوغان لدولتين عربيتين: نحن نراقبكم

16 يوليو 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
أردوغان لدولتين عربيتين: نحن نراقبكم

تركيا بالعربي

شن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء أمس الأحد هجو ماً سياسياً على بعض الدول العربية قائلاً أن بلاده تتابع عن كثب تحركات السعودية والإمارات والتطورات في منطقة الخليج وشرق المتوسط.

وقال أردوغان خلال تصريح أدلى به خلال اجتماع عقده الأحد مع رؤساء تحرير عدد من وسائل الإعلام في إسطنبول، حسبما نقلته وكالة “الأناضول” الرسمية، إن تركيا “مستمرة في اتخاذ الخطوات اللازمة في مواجهة محاولات تجاهل حقوق ومصالح تركيا وجمهورية قبرص التركية شرق المتوسط”.

وأضاف أردوغان أن سفينتي التنقيب التركيتين “فاتح” و”ياووز”، وسفينة “بربروس خير الدين باشا” البحثية، مستمرة في عملها في المنطقة رغم جميع التهديدات.

وأوضح الرئيس التركي: “هناك وحدات من القوات البحرية والجوية التركية تعمل على ضمان أمن هذه السفن في شرق المتوسط “.

وأردف أردوغان، مواصلا حديثه في السياق نفسه، أن تركيا “تتابع عن كثب جميع التطورات في دول المنطقة وعلى رأسها إسرائيل ومصر وليبيا والجزائر وتونس”، وكذلك “جميع تحركات السعودية والإمارات في منطقة الخليج”.

وأردف أن بلاده تتابع أيضا جميع الأحداث في جنوب آسيا في أفغانستان وباكستان والهند، كما تتابع عن كثب قضية العقوبات الأمريكية على إيران، وكل ما يحدث في البلقان وشرق أوروبا والقوقاز وآسيا الوسطى، لأن جميع التطورات في تلك المناطق “يصل تأثيرها إلى تركيا”.

وتصاعدت حدة التوتر مؤخرًا في منطقة الخليج خاصة بعد احتجاز بريطانيا ناقلة إيرانية في منطقة جبل طارق الأسبوع الماضي وتهديدات إيران بإغلاق مضيق هرمز أمام السفن البريطانية.

ووقعت الأحداث الأخيرة بعد سلسلة من الهجمات على ناقلات نفط قرب مضيق هرمز وفي خليج عمان منذ مايو/ أيار حمَّلت واشنطن الحكومة الإيرانية مسؤوليتها عن ذلك.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • الاعلامي علي ابو جعفر الطيب

    فعلا دولتان فاشلتان سياسيا لان الحاكمين صبيان صغار وهم عبيد عند بني صهيون وامريكا فقط ينفذون مايؤمرون به وتركيا اكبر منهم بكثير وبكل شيء ويطبق عليهم المثل القائل ( عندما تستاسد الفئران )

  • مومن ال فرعون

    اللهم انصره وايده وسدده ومن معه واجمع امة الاسلام والعرب على كلمة التوحيد منقادين لامره

    قال تعالى عن اهل الشقاق والنفاق ممن يغمز اويتطاول فينتقد سياسة تركيا وقيادتها المومنة
    لن يضروكم إلا أذى وإن يقاتلوكم يولوكم الأدبار ثم لا ينصرون
    وقال تعالى
    إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۚ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ ۗ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ

    عن عوفِ بن مالكٍ رضي اللَّه عنه “خِيَارُ أَئمَتكُمْ الَّذينَ تُحِبُّونهُم ويُحبُّونكُم”

    اللهم رب العرش العظيم اسالك باني اشهد انك انت الله الذي لا اله الا انت الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد اسالك ان تحرس وتمنع تركيا وحكام تركيا
    وباكستان وحكام باكستان وقطر وامير قطر خاصة الرئيس رجب الطيب اردغان والرئيس عمران خان من كل سوئ اللهم انصرهم وانصر بهم وانسيئ لهم في اجلهم وبارك في عمرهم اللهم نور قلبهم اللهم وانر دربهم اللهم وسدد ضربهم و اخز اللهم بهم عدوك وعدوهم واشف على يديهم صدور قوم مومنين واذهب غيظ قلوبهم اللهم امين اللهم امين اللهم امين
    اللهم ومن ناصرهم وازرهم وعاونهم جميعا امين
    واجعلنا ممن ناصرهم وازرهم وعاونهم امين

    لايزال الربيع العربي وربيع سوريا في اوائله ولن يزال ورده عابقا حتى ينتظم سائر ارض الله باذنه