الرئاسة التركية تنتج فيلماً قصيراً حول مسيرة الديمقراطية في البلاد

15 يوليو 2019آخر تحديث :
الشعب التركي في الساحات
الشعب التركي في الساحات

تركيا بالعربي

أنتجت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فيلما قصيراً حول مسيرة الديمقراطية في البلاد، ضمن فعاليات احتفال تركيا بيوم “الديمقراطية والوحدة الوطنية”.
عرض الفيلم مسيرة الديمقراطية التركية عبر قصة مسنة تركية عاصرت ثلاث انقلابات عسكرية كان آخرها، انقلاب 15 يوليو/ تموز 2016.

تفاصيل الفيلم تنطلق من تصرف فتاة تسمع عبر المذياع نبأ وقوع الانقلاب العسكري في 27 مايو/ أيار 1960، حيث أسرعت إلى الباب وتغلقه بشكل محكم.

أما المشهد الثاني فظهرت المرأة مع ابنتها وحفيدتها الرضيعة، خلال انقلاب 12 سبتمبر/ أيلول 1980، لتسرع أيضا إلى الباب وتغلقه بشكل محكم.

وفي المشهد الثالث، تخرج المرأة المسنة مع ابنتها وحفيدتها التي كبرت ليقاومن معا الانقلابيين في 15 يوليو/ تموز 2016، بعد انقلابيين عسكريين لم تستطع مع ابنتها من الخروج من منزلهما.

وفي نهاية الفيديو يظهر صوت يقول “لن يُغلق مجددا باب الديمقراطية التي فتحها الشعب”، مرفقا بعبارة “إلى جميع شهدائنا وجرحانا وشعبنا مع الاحترام والامتنان والدعاء..”.

والاثنين، تحتفل تركيا بيوم “الديمقراطية والوحدة الوطنية”، حيث تشهد البلاد والبعثات والممثليات الدبلوماسية التركية في الخارج، أنشطة وفعاليات لتخليد ذكرى إفشال المحاولة الانقلابية، التي راح ضحيتها 251 شهيدا.

يشار إلى أن تركيا شهدت في يوليو/ تموز 2016 محاولة انقلابية فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع لمنظمة “غولن” الإرهابية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.