ما حقيقة وجوب تحديث بيانات السوريين بإسطنبول في 2019؟

15 يوليو 2019آخر تحديث : الإثنين 15 يوليو 2019 - 6:25 مساءً
ما حقيقة وجوب تحديث بيانات السوريين بإسطنبول في 2019؟

تركيا بالعربي

وسط كثرة الأخبار المتداولة حول قرارات جديدة تخص اللاجئين السوريين في تركيا، تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي تساؤلات كثيرة حول ضرورة تحديث بيانات بطاقة “الحماية المؤقتة” المعروفة محلياً بـ”الكملك”، في مدينة إسطنبول.



وجاءت التساؤلات بعد منشورات قالت إنه يجب على الحاصلين على البطاقة تحديث بياناتهم في “إدارة الهجرة” المعروفة كذلك باسم “شعبة الأجانب”، في حال كان إجراء آخر تحديث قبل العام 2019، ما تسبّب بحدوث ازدحام كبير في مبنى “دائرة الهجرة” دون التثبت من صحة المعلومة.

وحول الموضوع تواصل موقع “الجسر ترك” مع موظفين في “دائرة الهجرة” ليؤكدوا أن المعلومة التي يتناقلها البعض “غير صحيحة”، وأن من قام بتحديث البيانات في العام 2018 (الختم الحراري)، فلا يحتاج القيام بتحديث جديد، إلا في حال وجود تغيير بالسكن أو البيانات الشخصية، أما الذين قاموا بالتحديث في العام 2017 وما قبل، فيتوجب عليهم إجراء التحديث اللازم.

ويشار إلى أن القيام بعملية تحديث البيانات للسوريين في تركيا يستوجب إبراز وثيقة شخصية صادرة من سوريا (هوية شخصية، جواز سفر، إخراج قيد، بيان عائلي)، إضافة إلى وجود إثباتات الزواج وبيانات الأطفال، بالنسبة للمتزوجين.

هذا وتشير البيانات الرسمية الصادرة عن “إدارة الهجرة” التابعة لوزارة الداخلية إلى أن عدد السوريين المسجلين الموجودين في تركيا بلغ 3 ملايين و597 ألف شخص، بينما يبلغ عدد السوريين الذين يعيشون في إسطنبول وحدها 559 ألف شخص، وأعلن وزير الداخلية التركي منذ أيام توقف تسجيل السوريين الجدد في مدينة إسطنبول، إلا للحالات الاستثنائية.



وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

  • يوسف العلييوسف العلي

    اريد تحديث بيانات الكملك

  • UMEYSE SAITUMEYSE SAIT

    عندي وسقت كملك واريد ان استلم الكملك