تسجيل الدخول

مواطنة تركية : أرسلوا السوريين إلى بلادهم فقبل قليل تعرضت للسر قة (فيديو)

12 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 أيام

تركيا بالعربي – رصد

كثر في الآونة الأخيرة أعداد المواطينن الأتراك الذين يحرضون ضد السوريين الذين يسكنون في تركيا ومنهم من قام فقط في التحريض على مستوى وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي ومنهم من نزل إلى الشارع وقام بتكسير المحلات التجارية .

واليوم قامت مواطنة تركية بنشر فيديو على صفحتها على تويتر تها جم به السوريين بطريقة عنصر ية للغاية بحسب ما رصدت من التعليقات على الفيديو.

وادعت السيدة في هذا الفيديو الذي نشرته هي بنفسها أنها تعرضت لمحاولة سرقة من قبل مواطن سوري في مدينة سامسون التركية مما اضطرها لنشر هذا الفيديو على حد زعمها.

الغريب في الأمر أنها لم تشتكي إلى الشرطة ولم تقم بأي شيئ قانوني، واكتفت فقط بنشر فيديو على تويتر مع الهاشتاغات المحرضة ضد السوريين.

لكن السؤال هنا كيف عرفت بأنه سوري ؟

هل الشرطة ألقت القبض عليه ؟

أم أنه إتهام فقط لتشويه سمعت السوريين ….؟

نترككم الآن مع الفيديو الذي نشرته هذه السيدة.

المصدر: تركيا بالعربي

مدير دائرة الهجرة في تركيا يوجه رسائل للسوريين والإعلام العربي

مدير دائرة الهجرة والجوازات في تركيا عبد الله أياز تحدث في لقاء مع الصحافيين السوريين في إسطنبول

قال مدير دائرة الهجرة والجوازات في تركيا عبد الله أياز، اليوم السبت، إن “تركيا تفعل كل شيء كي يعيش السوريين على أراضيها بشكل جيد”، داعيا وسائل الإعلام لـ”عدم نشر الأخبار غير الصحيحة التي يبثها أصحاب النوايا السيئة”.

كلام أياز جاء في لقاء خاص جمع وزير الداخلية التركي سليمان صويلو مع عشرات الصحافيين السوريين في إسطنبول، حضره مراسل “وكالة أنباء تركيا” وعدد من المسؤولين الأتراك المحليين.

وشدد أياز “نعمل كل ما بوسعنا ليعيش السوريون والعرب بسلام وطمأنينة في بلدنا… فأبواب تركيا مفتوحة للجميع وستبقى”.

وتابع “نبذل جهودا كبيرة ليعيش السوريون في تركيا بشكل جيد”، داعيا “الضيوف العرب في تركيا للالتزام بالقوانيين والقواعد التركية”.

وتمنى أياز من وسائل الإعلام “دعم كل الفعاليات التي نقوم بها في هذا السياق، لا نشر الأخبار غير الصحيحة التي يبثها أصحاب النوايا السيئة”.

وتوجه لوسائل الإعلام العربية “نرجو منكم مساعدتنا في إدارة هذه المرحلة الحساسة”.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

وكالة أنباء تركيا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.