عاجل : الجيش التركي يوجه رسالة لجنوده وعملية شرق الفرات قاب قوسين أو ادنى

12 يوليو 2019آخر تحديث :
هل بدأ العد التنازلي لعملية شرق الفرات؟
هل بدأ العد التنازلي لعملية شرق الفرات؟

تركيا بالعربي

قالت صحيفة “يني عقد” التركية، إن العد التنازلي للعملية العسكرية الكبيرة ضد مليشات “قسد” شرقي الفرات، بدأ، وأصبحت العملية مسألة وقت.

وذكرت الصحيفة أن الجيش التركي أوقف الأذونات الممنوحة لأفراده المتواجدين بالقرب من الحدود السورية التركية لمدة “3” أشهر، مشيرة إلى قيام الجيش التركي بتعزيز مواقعه القريبة من الحدود السورية خلال الفترة الماضية.

وأرسل الجيش التركي، الأربعاء 10 تموز / يوليو 2019، تعزيزات عسكرية إضافية لوحداته المتواجدة بالقرب من الحدود مع سوريا.

وبحسب مراسل الأناضول، فإن  دفعة جديدة من الآليات العسكرية، وصلت إلى ولاية “شانلي أورفا” المتاخمة للحدود السورية، بهدف تعزيز قدرات الوحدات العسكرية التركية العاملة قرب الحدود.

ووفق مصدر الأناضول فإن التعزيزات الجديدة وصلت منطقة “آقجه قلعه” التابعة لـ”شانلي أورفا”، في رتل مكون من “20 “مركبة عبارة عن شاحنات محملة بالذخيرة، والدبابات، ومدافع الهاوتزر، قادمة من قيادة اللواء” 20″ مدرعات.

وأضاف المصدر، أن التعزيزات الجديدة تم تسليمها لقيادة “الفوج الثالث حدود” في منطقة “آقجه قلعة”، مشيراً إلى أنه من المنتظر القيام بنشرها بعدد من المواقع على خط الجبهة المتاخم للحدود السورية.

وكان الجيش التركي أرسل، الثلاثاء 9 تموز / يوليو 2019،  تعزيزات عسكرية من قوات ” الكوماندوز” إلى منطقة “قرقخان” بولاية هطاي جنوبي تركيا.

قاسيون

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.