طيار جديد

11 يوليو 2019آخر تحديث :
طيار
طيار

تركيا بالعربي

نفى تقي الدين عمر، المسؤول الإعلامي في “هيئة تحرير الشام”، حصول أي عملية تبادل للأسرى مع النظام أسفرت عن إطلاق سراح أحد طياريه من سجون “الهيئة”.

وكانت أعلنت مصادر إعلامية تابعة للنظام الأسد، أن النظام استعاد طيارا بقواته، بعد سنوات من تعرضه للأسر من قبل فصائل المعارضة السورية.

وذكرت صفحة “رئاسة الجمهورية السورية – مكتب المفقودين” على موقع فيسبوك، أن النظام استعاد النقيب في سلاح الجو التابع لنظام الأسد “علي المحمد” الذي أسرته فصائل المعارضة في العام 2014، مشيرة إلى أن عملية استعادة الضابط تمت عبر صفقة تبادل لم توضح تفاصيلها.

نشطاء محليون تداولوا تصريحات نسبت للناطق العسكري باسم “تحرير الشام” أبو خالد الشامي، نفى فيها وجود طيار يحمل اسم “علي محمد” بين الأسرى العسكريون لديهم، في إشارة إلى احتمال وجود طرف ثالث ربما قام بعملية التبادل.

بالتزامن مع ذلك تخوض المعارضة المسلحة معارك شرسة ضد قوات النظام في ريف حماة الشمالي وريف اللاذقية، حيث كبدت النظام خسائر كبيرة وطردته من بعض النقاط العسكرية المهمة.

بلدي نيوز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.