صحيفة تركية: تأهب شرقي الفرات واجتماع للجيش الحر في أنقرة

11 يوليو 2019آخر تحديث :
الجيش السوري الحر والتركي
الجيش السوري الحر والتركي

تركيا بالعربي

صحيفة تركية: تأهب شرقي الفرات واجتماع للجيش الحر في أنقرة

قالت صحيفة “يني شفق” التركية، إن “هناك حالة تأهب قصوى في مناطق شرقي الفرات” حيث يسيطر تنظيم PYD/PKK الإرهابي، كاشفة عن “اجتماع طارئ عقد في العاصمة التركية أنقرة مع قادة الجيش السوري الحر”.

وذكرت الصحيفة في عددها الصادر، اليوم الخميس، أن “‫توقيع الأمم المتحدة اتفاقية مع قادة تنظيم PYD/PKK وعقد إرهابيي التنظيم اجتماعا قبل أسبوع في منطقة القامشلي شمال شرقي سوريا بدعم أمريكي وخليجي، جعل تركيا تتخذ إجراءات طارئة وتدخل في حالة تأهّب”.

وتابعت الصحيفة أنه “وبينما التعزيزات العسكرية التركية مستمرة منذ يومين إلى منطقة تل أبيض ورسولين،

أجرتْ السلطات التركية اجتماعا مع قادة الجيش السوري الحر في أنقرة، شارك في الاجتماع بعض ممثلي المنظمات المدنية وبعض رؤساء العشائر”، دون أن تذكر تاريخ الاجتماع أو مزيدا من التفاصيل.

وأضافت أنه “تمّ نقل دبابات ومدافع وراجمات ومضادات صواريخ من هاتاي التركية إلى نقطة الصفر على الحدود التركية السورية كما أرسلت وحدات تقوية إضافية من عناصر كوماندوز، وألغت إجازات الجنود”.

وفي مطلع تموز/يوليو الجاري، استنكر الرائد يوسف حمود المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني في تصريح خاص لـ”وكالة أنباء تركيا” قيام منظمة الأمم المتحدة بتوقيع خطة عمل مع تنظيم PKK/PYD الإرهابي، من أجل تخليه عن المقاتلين الأطفال بصفوفه.

كما أدانت يومها وزارة الخارجية التركية عقد ممثلة عن الأمم المتحدة اتفاقية مع قائد تنظيم PKK/PYD الإرهابي.

وأشارت الخارجية التركية في بيان إلى أنه لا يمكن القبول بتاتاً باتخاذ الأمم المتحدة تنظيماً إرهابياً يداه ملطختان بالدماء كمحاور لها بغية معالجة مشكلة التجنيد القسري للأطفال.

وكالة أنباء تركيا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.