تسجيل الدخول

خسا ئر لقوات الأسد داخل بلدة الحماميات (فيديو)

11 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 7 أيام

تركيا بالعربي

تداولت صفحات التواصل الاجتماعي، تسجيلاً مصوراً، يظهر خسائر ميليشيا أسد الطائفية داخل بلدة الحماميات بريف حماة الشمالي، التي تمكنت الفصائل المقـ.ـا تلة من السيطرة عليها يوم الأربعاء.

وأظهر التسجيل الذي نشره “المركز الإعلامي العام MMC”، دبابة مـ.ـد مرة، إلى جانب عربات عسكرية، وسط قصف جوي من قبل طيران ميليشيا أسد على موقع عسكري كانت تتمركز فيه الميليشيا.

وأعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير”، على معرفها الرسمي، السيطرة ضمن معركة “الفتح المبين”، على تل الحماميات الاستراتيجي، وبلدة الحماميات في ريف حماة الشمالي بالكامل، مؤكدة مقـ.ـتل العشرات من ميليشيا أسد، والاستحواذ على عدة آليات وعربات ثقيلة.

وتأتي أهمية تلة الحماميات كونها ترصد أكثر من 5 مدن تتمركز بها ميليشيا أسد شمال غرب حماة، وهي “كرناز – كفرنبودة – الشيخ حديد – الجلمة – المغير”.

قتلى بالمئات
ومنذ إطلاق الفصائل المقاتلة لمعركة “الفتح المبين” قبل نحو شهر، لوقف زحف ميليشيا أسد على مناطق محررة شمال غرب حماة، -مدرجة ضمن المنطقة منزوعة السلاح- كبدت ميليشيا أسد خسائر كبيرة في العتاد والعديد، وتمكنت من تحرير مناطق جديدة من سيطرة الميليشيا لأول مرة، مثل قرية تل ملح والجبين.

وقدرت الفصائل المقاتلة خسائر الميليشيا في الأرواح خلال الحملة العسكرية منذ شهرين بحوالي ألف قتيل، كما دمرت عشرات الأسلحة والذخائر والعربات والمدرعات والسيارات العسكرية المتنوعة للميليشيا.

المصدر: أورينت


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.