تسجيل الدخول

تركيا..القبض على 13 شخصا استغلوا اسم تنظيم الدولة لترهيب الأهالي

11 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
تركيا..القبض على 13 شخصا استغلوا اسم تنظيم الدولة لترهيب الأهالي

تركيا بالعربي

تركيا..القبض على 13 شخصا استغلوا اسم تنظيم الدولة لترهيب الأهالي

ألقت السلطات التركية الأمنية في ولاية أضنة القبض على 13 شخصاً، استغلوا اسم تنظيم الدولة في سبيل ترهيب الأهالي وجمع المال من أصحاب الأفران السورية تحت ذريعة “الجزية”.

وبحسب ما ترجمه موقع “الجسر تورك” نقلاً عن صحيفة حرييت التركية، فقد كشفت تحقيقات مكتب المدعي العام في ولاية أضنة (جنوب)، بالتعاون مع أجهزة الاستخبارات، عن وجود مجموعة أشخاص عمدوا إلى استغلال اسم تنظيم الدولة ورهبتها للضغط على أصحاب الأفران السورية، وإجبارهم على دفع الجزية.

وأصدر المدعي العام بناءً على نتائج التحقيق مذكرة اعتقال بحق 18 شخصاً، بينهم التركي “محمود – و “، الذي يطلق على نفسه لقب “أبو حمزة”، ويدعي أنه أمير تنظيم الدولة في أضنة.

وتمكنت الفرق الأمنية من اعتقال المدعو أبو حمزة متلبساً بعد حصوله على مبلغ 3500 ليرة تركية، كانت قد سجلت مديرية الأمن أرقام أوراقها النقدية المتسلسلة.

كما اعتقلت أيضاً 12 شخصاً عملوا بمساعدته في جمع المال، بينهم اثنان يُشتبه بانتمائهما جدياً إلى تنظيم الدولة.

وضبط عناصر الأمن خلال تفتيشهم لمنازل الموقوفين بندقيتي صيد غير مرخصتين، و 18 خرطوشاً، ومسدس صوت وحيد، إضافة إلى العديد من الكتب والمستندات والأجهزة الرقمية الخاصة بالتنظيم.

كما ضُبط بحوزتهم أيضاً مبلغ 9 آلاف و 750 ليرة تركية، نجحوا بجمعها كجزية من خلال استغلالهم رهبة الأهالي من التنظيم.
هذا وتواصل الأجهزة الأمنية عمليات البحث عن بقية المشتبه بهم الفارين.

يجدر الذكر إلى أن المدعو أبو حمزة سبق وأن أُلقي القبض عليه 6 مرات في عمليات أمنية موجهة ضد تنظيم الدولة، قبل أن يُطلق سراحه في شهر تموز / يوليو من العام الماضي ليتابع محكمته خارج السجن.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.