هروب جماعي لعناصر “جيش العشائر” إلى مناطق “قسد”

10 يوليو 2019آخر تحديث :
الجيش السوري
Syrian government forces run for cover during clashes with rebel fighters at Karam al-Jabal neighbourhood of Aleppo. Dozens of people have died in battles between Syrian troops and rebels for strategic northern towns, a watchdog said, adding that war planes were bombing rebel belts in the central city of Homs. (AFP/Getty Images)

تركيا بالعربي

خوفًا من معارك حماة.. هروب جماعي لعناصر “جيش العشائر” إلى مناطق “قسد”

هرب عدة عناصر من “جيش العشائر” المساند لقوات النظام في محافظة الرقة إلى مناطق سيطرة ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية (قسد)” يوم أمس الاثنين

وقالت مصادر مطّلعة، إن ثمانية عناصر من ميليشيا “جيش العشائر” التابعة لقوات النظام هربوا أمس الاثنين، باتجاه مناطق سيطرة “قسد” في ريف الرقة الشرقي.

وبحسب المصادر، فإن سبب الهروب الرئيسي هو خوف العناصر من زجّهم في معارك حماة، لا سيما بعد أن طلبت مخابرات النظام من متزعم الميليشيا “تركي البوحمد” إرسال 300 مقاتل من عناصره، للمشاركة في المعارك المندلعة ضد فصائل القوار في ريف حماة.

وباتت معارك حماة المشتعلة تشكل كابوسًا مرعبًا بالنسبة لقوات النظام، بسبب شراستها ودفاعات الثوار المنيعة في المنطقة والتي كلفت قوات النظام عشرات القتلى والجرحى، إضافةً إلى إيجاد حالة من الاحباط وعدم الثقة بين فصائل ميليشيات النظام المختلفة.

وكانت صحيفة “المدن” قد ذكرت في وقت سابق أن مجموعة تقاتل إلى جانب قوات النظام، تعرّضت لإطلاق نار من الخلف من قِبَل مجموعة مقاتلة تتبع لميليشيا “قوات النمر”، على جبهة تل هواش في ريف حماة الشمالي، إثر إنسحاب الأولى إلى الخطوط الخلفية تحت ضربات الفصائل الثورية.

يذكر أن إحصائيات غير رسمية وثّقت حتى الآن مقتل ما يزيد عن 600 عنصر من قوات النظام والميليشيات الروسية المساندة لها، بينهم ضباط خلال المعارك الأخيرة الدائرة في أرياف اللاذقية وحماة وإدلب منذ نحو ثلاثة أشهر وحتى الآن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.