تسجيل الدخول

حملة للبحث والتدقيق في الأوراق الثبوتية في أضنة

10 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
حملة للبحث والتدقيق في الأوراق الثبوتية في أضنة

تركيا بالعربي / خاص

شـ. ـنت السلطات التركية حملة أمـ.ـنية كبيرة في أضنة للتفـ.ـتيش في الأوراق الثبوتية شملت مئات اللاجئين.

وبحسب ما علمت تركيا بالعربي من مصادر خاصة فقد تم إرسال العشرات من اللاجئين السوريين  إلى ولاياتهم التي استخرجوا منها بطاقة الكمليك بعد حملة أمنية مكثفة تم فيها فحص 1300 هوية في شوارع المدينة من قبل دوريات البوليس والأمن.

كما شملت الحملة إزالة اللافتات المكتوبة باللغة العربية.

وعلمت تركيا بالعربي أن تشديدات أمنية كبيرة تشهده الولاية على السوريين بالتحديد.

وقد شمل التدقيق الأمني أيضاً التدقيق في رخص القيادة وأوراق الدراجات والسيارات وأوراق الثبوتيات الشخصية.

وهناك تشديد أمني كبير على عنوان السكن وأرقام الهواتف وشبكات الانترنت.

يذكر أن الولاية شهدت وما زالت تشهد عشرات حالات الترحيل الفوري إلى سوريا يومياً دون تقديم الشخص لأي محكمة ودون سابق إنذار.

والهدف من هذه الحملة بحسب ما قال مصدر خاص لموقع تركيا بالعربي هو ضرورة إلتزام السوريين بالقوانين التركية وترحيل المسيئين وإبقاء كل لاجئ يلتزم بالقوانين ويحترمها.

من جهتهم حذر ناشطون سوريون في تركيا جميع اللاجئين السوريين بضرورة الالتزام بالقوانين خشية الغرامات المالية أو الترحيل أو السجن.

WhatsApp Image 2019 07 10 at 3.48.06 PM - تركيا بالعربي
البحث والتدقيق في الأوراق الثبوتية

عاجل : ترحيل 283 سوري في هاتاي التركية لهذا السبب ؟ يرجى أخذ الحذر

في مدينة الريحانية التركية التابعة لمحافظة هاتاي التركي وعلى مدى 6 شهور تمت دراسة وضع 60 ألف سوري وتبين منهم 283 شخص ارتكبوا أخطاء وجنايات مما أدى إلى ترحيلهم وتسليمهم إلى إدراة الهجرة في المحافظة .

وبحسب ماترجم موقع تركيا بالعربي عن موقع خبر التركي بأن الجهات الأمنية قامت بفحص هوية 60 ألف مواطن سوري في مدينة الريحانية نظرا لكثافة السكان السوريين في هذه المنطقة وتبين معها أن هناك 283 شخص قد ارتكبوا جنايات وأخطاء وجب ترحيلهم عليها .

وخلال هذه ال6 شهور تم إلقاء القبض على 5800 مهاجر غير شرعي تم ترحيلهم على الفور إلى الأراضي السورية قاموا بالدخول إلى تركية من المعابر غير الشرعية التي حذّرت تركيا من الدخول منها مرارا وتكرارا .

وقامت مديرية الأمن في تركيا من رفع الجاهزية لتفتيش الهويات في الشوارع والمحلات حيث توزعت دوريات الأمن والبوليس التركي في معظم المناطق داخل هاتاي وقامت بفحص شامل للسيارات والهويات وتم هذا الأمر بدون إنقطاع وعلى مدار الأسبوع وماتزال العمليات جارية إلى حد الآن .

وفي المقابل تم إلقاء القبض على 3 أشخاص في مدينة الريحاينة التركية قام الإنتربول الدولي بتعميم أسمائهم لإلقاء القبض عليهم أحدهم من الجنسية الفرنسية .

خاص تركيا بالعربي


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.