تسجيل الدخول

أردوغان يتحدى واشنطن ويعلن عن أمر هام

8 يوليو 2019آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
أردوغان يتحدى واشنطن ويعلن عن أمر هام

تركيا بالعربي

أردوغان يتحدى واشنطن ويعلن بدء استلام منظومة “إس 400″ الروسية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين” إن بلاده تستعد لتستلم منظومة “إس 400″ الروسية للدفاع الجوي، بالرغم من التهديدات الأميركية”.

ونقلت وكالة “سبوتنك” الروسية عن “أردوغان” قوله خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة إسطنبول، صباح اليوم: “تبدأ حاليًّا الاستعدادات لبدء مرحلة تسليم منظومة إس 400 “،

موضحًا: “المنظومات تم إعدادها لبدء تسليمها إلى تركيا، لكن لم يتضح بعد موعد محدد لتسلمها من روسيا”.

وأضاف أردوغان: “وزارة الدفاع التركية هي المعنية بأماكن نشر هذه المنظومات”، متابعًا: “سيتم وضعها في أكثر المناطق خطرًا على تركيا ونتمنى أن تعود بالخير على وطننا والعالم”.

ونوهت “سبوتنك” بأن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية “دميتري بيسكوف” كان قد قال يوم الجمعة الماضية، إن صفقة منظومة “إس-400” الصاروخية مع تركيا تسير حسب الخطة المرسومة.

من جانبه قال رئيس أمانة صناعة الدفاع التركية إسماعيل ديمير: إن عملية تسليم منظومة الدفاع الصاروخية “إس 400” من روسيا إلى تركيا قد تبدأ خلال الأسبوع الجاري.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” قد أعلنت عن إيقاف تدريب الطيارين الأتراك على مقاتلات “إف-35” في قاعدة جوية أمريكية بولاية أريزونا في حال تمت صفقة المنظومة الصاروخية، وأمهلت أنقرة حتى31 تموز/ يوليو الجاري، للتراجع عن شراء “إس-400” من روسيا.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تهدد تركيا بوقف إمدادها بمقاتلات “إف-35” الأمريكية المتطورة في حال لم تتراجع عن صفقة الصواريخ الروسية، بحجة أن الصواريخ الروسية “إس-400″، لا يمكنها التكامل مع المنظومات الدفاعية لحلف الناتو.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.