فضيحة كبرى: إيران تقول اتصل بنا ترمب بعد أن أسقطنا طائرة أمريكية وطلب منا أن نقبل ضربة عسكرية بسيطة لحفظ ما ء وجهه فرفضنا آخر تحديث

7 يوليو 2019آخر تحديث :
فضيحة كبرى: إيران تقول اتصل بنا ترمب بعد أن أسقطنا طائرة أمريكية وطلب منا أن نقبل ضربة عسكرية بسيطة لحفظ ما ء وجهه فرفضنا آخر تحديث

تركيا بالعربي

كشف رئيس منظمة الدفاع المدني في الحرس الثوري الإيراني غلام رضا جلالي، أن واشنطن بعثت رسائل إلى طهران بعد إسقاط الطائرة المسيرة قالت فيها إنها سترد بضربة محدودة لحفظ ماء وجهها.

و بعد إسقاط الطائرة طلبت منا واشنطن ألّا نرد على ضربة محدودة لنا لحفظ ماء وجهها مسؤول أمريكي: إسقاط طائرة مسيرة أمريكية بصاروخ إيراني في الأجواء الدولية

وأضاف أن الولايات المتحدة وعبر قنوات دبلوماسية لم يحددها، بعثت برسائل إلى طهران قالت فيها إنها سترد بضربة محدودة في منطقة ليست ذات أهمية كبيرة وذلك لحفظ ماء وجهها، طالبة من إيران عدم الرد على الضربة.

وقال جلالي إن طهران أكدت في ردها أن أي ضربة ستعتبرها إعلانا للحرب وسترد عليها، وأضاف: “أبلغناهم بأننا نحن من سيحدد ساحة المعركة وإذا بدأتم الحرب سنكون نحن من سيعلن نهايتها”.

وأسقطت إيران نهاية الشهر الماضي طائرة مسيرة تابعة للجيش الأمريكي بصاروخ أرض جو فوق مضيق هرمز.

هذا وكان قلل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من شأن إسقاط الطائرة الأمريكية المسيرة وقال إنه يشتبه في أنها أسقطت بالخطأ مشيرا إلى أن “الأمر كان سيختلف كثيرا” بالنسبة له لو كانت الطائرة مأهولة.

وبدا من التصريحات أن ترامب لا يتطلع لتصعيد مع إيران لكنه حذر قائلا: “هذه البلاد لن تقبل ذلك”، وفقا لوكالة “رويترز”.

وقال ترامب الصحفيين في البيت الأبيض: “أعتقد أن إيران ارتكبت خطأ على الأرجح. أتصور أن جنرالا أو شخصا ما ارتكب خطأ بإسقاط تلك الطائرة”.

وفي الوقت نفسه، ألمح الرئيس الأمريكي إلى رد قريب على إسقاط إيران طائرة مسيرة أمريكية، لكنه امتنع عن إجابة واضحة عما إذا كانت واشنطن ستوجه ضربة عسكرية إلى إيران. وقال ترامب: “ستعرفون قريبا”.

المصدر: RT

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.