تركيا.. الشؤون الدينية ووزارة الصحة تعيّنان آلاف الموظفين لخدمة الحجاج الأتراك

6 يوليو 2019آخر تحديث :
الحج
الحج

تركيا بالعربي

تركيا.. الشؤون الدينية ووزارة الصحة تعيّنان آلاف الموظفين لخدمة الحجاج الأتراك

أعلنت رئاسة الشؤون الدينية ووزارة الصحة في تركيا، تعيينهما آلاف الموظفين لخدمة الحجاج الأتراك خلال موسم الحج لهذا العام.

ونقلت وكالة الأناضول، عن مدير دائرة الحج في وزارة الشؤون الدينية التركية، رمزي بيرجان، قوله إن نحو 4 آلاف موظف يقدمون خدماتهم لـ80 ألف من الحجاج الأتراك خلال الموسم الحالي.

وأوضح أن الخدمات تبدأ حتى قبل مغادرة الحجاج لبلادهم، لتقدم لهم جميع ما يحتاجونه من مساعدة وإرشادات وخدمات في عناية متواصلة حتى الانتهاء من أداء خامس أركان الإسلام.

وأوضح أن رئاسة الشؤون التركية تنظم 238 قافلة حج العام الجاري، وتنظم وكالات السفر الخاصة 120 قافلة، مبيناً أن طواقم الموظفين المشرفين على تنظيم الحج، يتوزعون بين رؤساء القوافل، والمرشدين والمرشدات، والوعاظ، والمسؤولين عن تقديم الطعام، والمترجمين، وغيرهم من القائمين بالعديد من المهام.

وأفاد “بيرجان” أن وزارة الصحة التركية تقدم الخدمات الطبية والصحية اللازمة للحجاج، حيث توظف الوزارة حوالي 500 من العاملين الصحيين في مكة المكرمة والمدينة المنورة بالسعودية، لتقديم الرعاية الصحية اللازمة.

وذكر أنه في حال تعرض الحجاج الأتراك لأي وعكة صحية، فإن أول مكان يلجأون إليه هو المكتب الطبي للحجاج الأتراك بمكة، وعلاوة على ذلك، يوجد مستشفى ميداني لخدمة الحجاج الأتراك.

وأمس الجمعة وصلت أول قافلة للحجاج الأتراك إلى الأراضي المقدسة، وسط تواصل القوافل الأخرى بالتوجه من تركيا إلى السعودية لأداء مناسك الحج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.