محلل عسكري يتحدث عن وضع إدلب خلال الأسابيع القادمة

5 يوليو 2019آخر تحديث : الجمعة 5 يوليو 2019 - 11:55 مساءً
محلل عسكري يتحدث عن وضع إدلب خلال الأسابيع القادمة
واصل الجيش التركي، السبت، إرسال تعزيزات عسكرية إلى منطقة ريحانلي، في ولاية هطاي، الحدودية مع سوريا، وذلك في إطار عملية انتشار قواته في محافظة إدلب، استنادًا لاتفاق أستانة. وقال مراسل الأناضول إن التعزيزات شملت مدافع ورافعات مدرعة ومركبات عسكرية. ( Mustafa Kamacı - وكالة الأناضول )

تركيا بالعربي

محلل عسكري يتحدث عن وضع إدلب خلال الأسابيع القادمة

يستمر المشهد الميداني حول إدلب في تعقيد العملية السياسية مع إصرار روسيا والنظام ومن خلفهما إيران على التصعيد ورفع فاتورة الخسائر من كلا الطرفين، المعارضة والنظام.

وقال العقيد المنشق عن قوات النظام “فايز الأسمر” لوكالة قاسيون إنه لايتوقع حدوث تغيير في المشهد السياسي والعسكري خلال الأسابيع القادمة.

وأضاف الأسمر: “سيبقى الوضع على ماهو عليه، تقريبا منذ 67 يوما قصف واجرام روسي ومن قطعان النظام ومحاولات اقتحام لتغيير الواقع الميداني والضغط على الفصائل و السكان المدنيين والتضييق عليهم معيشيا ونفسيا لاجبارهم على إفراغ المنطقة والنزوح من خلال حملات الابادة والقصف والتدمير وبكل انواع الاسلحة والذخائر واستنزافات وكر وفر وصد وصمود من الفصائل”.

وتابع: “أي محاولات لاحقة للنظام باستهداف النقاط التركية سيتطور رد الفعل التركي سياسيا وعسكريا فهي عززت نقاطها جيدا باستقدام تعزيزات مدرعة وأيضا قوات نخبة من القوات الخاصة استعداداً لأي تطورات قد تطرأ”.

وتشهد جبهات القتال بأرياف إدلب وحماة معارك كر وفر واستنزاف متواصل بين النظام والمعارضة، حيث يحاول النظام حشد قواته بمكان واحد ليتبع سياسة القضم البطيء، بينما تسعى المعارضة لتشتيت ميليشيات النظام واسترداد ماخسرته خلال الأشهر القليلة الماضية.

المصدر: وكالة قاسيون

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.