خمسة مهام ملقاة على كاهل رئيس بلدية إسطنبول الجديد

4 يوليو 2019آخر تحديث :
أكرم إمام أوغلو
أكرم إمام أوغلو

خمسة المهام الملقاة حالياً على كاهل رئيس بلدية إسطنبول الجديد

لارا أحمد / خاص تركيا بالعربي

فاز يوم 23/6/2019 مرشح المعارضة في تركيا أكرم أمام أوغلو الانتخابات لرئاسة بلدية إسطنبول وهو يهزم مرشح الحزب الحاكم الذي يرأسه رجب طيب أردوغان الرئيس التركي. 

إن انتخاب إمام أوغلو بعد مرور 25 عاماً على سيطرة حزب العدالة والتطوير على إسطنبول يبعث الأمل الكبير في نفوس سكان المدينة، إذ يتوقع السكان أن يقود إمام أوغلو إسطنبول إلى طريق جديد يمارس الديمقراطية والانفتاح والتقرب من الغرب أكثر من سابقه في المنصب.

تحتفل الصحف التركية بفوز إمام أوغلو وشرعت في تقديم النصائح له ونقدم لكم هنا 5 نصائح لرئيس البلدية الجديد:

1- تحسين البطالة في إسطنبول – تُقلق نسب البطالة المتزايدة أهالي المدينة وتؤثر على وضعها الاقتصادي، وهناك أهمية أن يخلق رئيس البلدية الجديد على الأقل 100,000 فرص عمل جديدة في المدينة في غضون خمس السنوات القادمة.

2- صورة إسطنبول – هناك من يشير إلى أن خلال السنوات الأخيرة لحقت أضرار بسمعة إسطنبول الطيبة لدى دول الغرب تسببها  نشاط الحكم السابق ورعايته للجهات الاسلامية المتطرفة التي لا ينظر اليها الكل بعين الإيجاب، بل يقال أحياناً أن إسطنبول باتت على طول الأعوام الماضية عاصمة حركة حماس خارج فلسطين، حيث يصبح قادتها وعناصرها شخصيات بارزة في المدينة، كما تُقدم ميزانيات غير بسيطة من ميزانية البلدية لعناصر الحركة. يجب اتباع كافة السبل لتغير صورة إسطنبول من مدينة تتخذها منظمات مثيرة للجدل عالمياً مقراً لها لتصبح أكثر جذابة للسائح الغربي.

3- حل مشاكل المواصلات – البنى التحتية الحالية لا تتيح السير بشكل معقول في المدينة خلال ساعات الذروة، فيجب تطوير مشاريع خاصة بالطرق والشوارع وبالمقابل تخفيض أسعار وسائل المواصلات الشعبية. 

4- تقليص الفقر – كان الفقر وما زال إحدى أهم المشاكل التي تواجهها السلطات، و هناك ضرورة لزيادة الميزانية التي تخصصها البلدية لمجال الرفاه على حساب الميزانيات التي قدمت سابقاً لجمعيات ورابطات خارجية.

5- توسيع المناطق الخضراء – تهتم كل مدينة تحترم نفسها بتأمين مناطق خضراء كبيرة بالمجاور إلى المناطق السكنية ويستخدمها السكان لممارسة الرياضة والاستجمام.  ولكن في إسطنبول أعطيت الأولوية للاعتبارات الاقتصادية على حساب رفاه المواطنين، حيث تم تحويل العديد من الأراضي الفارغة إلى مناطق مخصصة للبناء. ومن الضروري تخصيص المناطق الفارغة المتبقية لإنشاء رئة خضراء في إسطنبول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.