مصنع بلاستيك في مدينة يوزغات التركية

3 يوليو 2019آخر تحديث :

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

قالت وسائل إعلام تركية أن شجار في مصنع بلاستيك ذهب ضح يته   قت لى وجر حى.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي نقلاً عن موقع ملييت بمدينة يوزغات في معمل بلاستيك، بدأ شجا ر بين أخان وخمسة من أقاربهم الذين يعملون في نفس المكان بسبب قضية دين بينهم.

وكبر ا لشجا ر ليتحول إلى قتا ل بالأ سلحة، حيث جر ح المدعو مصطفى ومحمد علي وحسن و مراد ويلدريم.

اتجهت فرق كثيرة من الشرطة والاسعاف لمكان الحادث وتم اسعاف الجرحى.

ورغم جميع المداخلات الطبية فقد كل من محمد علي وحسن. ي حياتهما.

من جهتها ضربت الشرطة طوق أمني في مكان الحاد ثة للبدأ بالتحقيق.

ا عتقا ل سوريين وأتراك في أضنة

اعتـ.ـقلت قوات الأمن التركية فجر اليوم الأربعاء، ستة أشخاص في ولاية أضنة جنوب تركيا، بتهمة الانتماء والترويج لتنظيم الدولة.

وأوضحت صحيفة “hurriyet” التركية، أن الاعتقال جاء بعد إصدار رئيس النيابة العامة في أضنة قراراً باعتقال 6 أشخاص على صلة بتنظيم الدولة، ثلاثة منهم أتراك، وثلاثة سوريون.

وبحسب الصحيفة، فإن قوات الأمن داهمت فجر اليوم عناوين الأشخاص الستة وقامت باعتقالهم من منازلهم، لافتةً إلى أن الأمن ضبط أجهزة إلكترونية عديدة.

وأشارت صحيفة “يني شفق” إلى أن المعتقلين شاركوا سابقاً في القتال إلى جانب تنظيم الدولة في سوريا، ثم انتقلوا إلى تركيا، وبدأوا بالترويج للتنظيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتم سوق المشتبه بهم الستة، إلى مقر الشرطة في الولاية لمتابعة التحقيق.

المصدر: حلب اليوم

بلدان “المجلس التركي” تقرر تأسيس مناطق تجارية مشتركة

“المجلس التركي” تأسس في 3 أكتوبر/ تشرين الأول 2009، في مدينة نخجوان الأذرية، تركيا وأذربيجان وكازاخستان وقرغيزيا وأوزبكستان

اتفقت الدول الأعضاء في مجلس تعاون الدول الناطقة بالتركية، الثلاثاء، على تأسيس مناطق تجارية مشتركة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري.

جاء ذلك خلال الدورة الحادي عشر لمجموعة العمل الاقتصادية لدول المجلس التركي (مجلس التعاون للبلدان الناطقة بالتركية)، المنعقدة في العاصمة الكازخية نورسلطان، برئاسة الأمين العام للمجلس عمر قوجامان، ووزارء الاقتصاد في الدول الأعضاء.

وفي تصريحات أدلى بها قوجامان لمراسل الأناضول، قال إن الدول الأعضاء اتفقت على تأسيس مناطق تجارية مشتركة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري.

وأضاف أن وزراء الاقتصاد في الدول الأعضاء ناقشوا خلال اجتماع الدورة الحادي عشر لمجموعة العمل الاقتصادية آليات تطبيق مذكرة التفاهم حول التعاون الاقتصادي بين الدول الأعضاء في المجلس التركي.

وأشار قوجامان أن الاجتماع تناول أيضًا مفاوضات حول إنشاء صندوق للاستثمار التركي وقضايا متعلقة بغرفة التجارة والصناعة التركية المشتركة المنشأة حديثا، وقضايا أخرى تتعلق بمنتدى الاستثمار التركي المقرر تنظيمه في العاصمة الأوزبكية طشقند في سبتمبر/ أيلول المقبل، ومنتدى الأعمال في العاصمة الأزرية باكو في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ويضم “المجلس التركي”، الذي تأسس في 3 أكتوبر/ تشرين الأول 2009، في مدينة نخجوان الأذرية، تركيا وأذربيجان وكازاخستان وقرغيزيا وأوزبكستان.

وتعتمد 7 دول، التركية ولهجاتها لغة رسمية لها، هي تركيا وأذربيجان، وجمهورية شمال قبرص التركية، وتركمانستان، وأوزبكستان، وقرغيزيا، وكازاخستان، وتمتلك تلك الدول لغة وتاريخًا وحضارة مشتركة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.