على كرسي متحرك… زوجان تركيان يحترفان الرقص (فيديو)

2 يوليو 2019آخر تحديث :

تركيا بالعربي

لم تمنع الإعاقة التركيين عبد الله أونال ونزيهة قوجاق، من تحقيق أحلامهما في احتراف الرقص، والوقوع في الحب ثم الزواج.

وتكللت قصة الحب التي جمعت عبد الله ونزيهة قبل 5 أعوام بالزواج، حيث أقيم حفل الزفاف في أحد فنادق مدينة أنطاليا جنوبي تركيا، وقدم العروسان عرضًا راقصًا على الكرسي المتحرك، موضوعه الحب.

وفي حديث للأناضول، أوضح أونال (45 عامًا)، والذي يعمل موظفًا بمؤسسة حكومية، أنه تعرض لاعتداء مسلح عندما كان في الـ 20 من العمر، مما جعله حبيسًا للكرسي المتحرك منذ ذلك الوقت.

ولفت أونال إلى أن الإعاقة لم تثنه عن مزاولة رياضات عدة، منها فن الرقص، وأكد أنه نال مع زميلته التي أصبحت زوجته، لقب بطولة تركيا في شريكي الرقص بالكرسي المتحرك.

كما أعرب أونال، الحائز على لقب بطل أوروبا في الرقص على الكرسي المتحرك، عن سعادته بالزواج من رفيقة دربه البالغة من العمر 30 عامًا، وأردف: “لا يمكن لإعاقتينا أن تكونا عائقًا أمام الحب أو الفن”.

ولفت إلى أنه يطمح للحصول على لقب بطولة العالم في مجال الرقص، مع زوجته التي ذكرت أنها تعرضت لشلل الأطفال بعمر الـ 6، وأنّ حياتها تغيرت مع ممارستها للرقص، موضحة أنها تنسى الإعاقة تمامًا، عندما ترقص مع زوجها.

(الأناضول)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.