بسبب ورقة وقلم … الرئاسة التركية تطالب زعيم المعارضة بالاعتذار

2 يوليو 2019آخر تحديث :
"كمال كليجدار أوغلو" زعيم حزب الشعب الجمهوري
"كمال كليجدار أوغلو" زعيم حزب الشعب الجمهوري

تركيا بالعربي

طالب رئيس دائرة الاتصال والتواصل في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، اليوم الثلاثاء، زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليجدار أوغلو بالاعتذار بعد اتهام الأخير الوفد الرئاسي التركي بـ”عدم حملهم ورقة وقلم” خلال اللقاء الذي جمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب على هامش قمة العشرين التي عقدت في اليابان يوم الجمعة الماضي.

وقال ألطون في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي إن “زعيم المعارضة المتضايق من الموقف القوي والثابت للوفد التركي أمام الأمريكيين قدم كذبة صريحة وحاول التقليل من شأن اللقاء المهم (بين أردوغان وترامب)”.

ودعا ألطون “كليجدار أوغلو لتقديم اعتذاره للرأي العام والوفد التركي والرئيس أردوغان”.

وفي وقت سابق اليوم، استشهد كليجدار أوغلو خلال خطاب له أمام كتلة حزبه النيابية بصورة مقتطعة تداولها أنصاره على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر أعضاء الوفد التركي خلال اجتماع أردوغان ـ ترامب وأيديهم خالية من الأوراق والأقلام، بعكس أعضاء الوفد الأمريكي.

وقال ‫زعيم المعارضة استنادا للصورة المقتطعة ”الأمريكيون يسجلون كل صغيرة و كبيرة أما جماعتنا فبلا أقلام و لا أوراق”.

وردت الرئاسة التركية ونشطاء أتراك على كليجدار أوغلو بنشر الصورة الكاملة للوفد التركي خلال الاجتماع وهو عاكف على كتابة الملاحظات وبأيدي أعضائه أقلام وأوراق.

وكالة أنباء تركيا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.