جميل الحسن إلى درعا

1 يوليو 2019آخر تحديث :
جميل الحسن
جميل الحسن

تركيا بالعربي

أجرى رئيس “إدارة المخابرات الجوية” لدى النظام السوري اللواء جميل حسن، زيارة مفاجئة إلى محافظة درعا، بعد تصاعد التوتر والهجمات خلال الأيام الماضية.

وقالت مصادر إعلامية: إن رئيس إدارة المخابرات الجوية قام بجولة على حواجز تابعة لـ”الجوية” في بلدات داعل والكرك الشرقي وبصر الحرير، أمس الأحد، والتي شهدت هجمات مؤخرًا من قِبَل مسلحين مجهولين.

وكان مجهولون شنوا هجومًا عنيفًا بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة الأسبوع الماضي، على مقر فرع المخابرات الجوية في مدينة داعل بريف درعا الأوسط ومخفر المدينة.

كما سقط قتيلان من قوات الأسد، يوم السبت 22 حزيران/يونيو، بهجوم استهدف الحاجز الغربي “التابلين” ومقر الفرقة الحزبية في المدينة ذاتها.

وتشهد محافظة درعا بشكل مستمر العديد من العمليات الأمنية ضد حواجز ومواقع عسكرية يتحصن فيها “نظام الأسد”؛ ما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات العناصر، الأمر الذي أدخل المحافظة في حالة توتر وترقب شبه دائمة.

وتأتي هذه الهجمات مع تصاعد الدعوات في محافظة درعا للعصيان المدني وارتفاع وتيرة الانشقاقات في صفوف ميليشيات الأسد، في المنطقة، على وقع المعارك في ريفي إدلب وحماة.

وكانت وكالة “آكي” الإيطالية أفادت في وقت سابق، بأنّ روسيا خفّضت من تواجدها العسكري في مدينة درعا وريفها، وأنّ الأجواء العامة توحي باحتمال انفجار الوضع أمنيًّا وعسكريًّا من جديد.

وأشارت الوكالة إلى أنّ الأوضاع الاقتصادية المتردية للسكان في المحافظة قد تساهم في عودة التوترات في المنطقة، في ظل العديد من التوترات الأمنية التي تعيشها المحافظة منذ سيطرة قوات النظام عليها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.