مقاطع فيديو تنتشر الان من إسطنبول

30 يونيو 2019آخر تحديث :
مقاطع فيديو تنتشر الان من إسطنبول

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

رصدت تركيا بالعربي إنتشار مقاطع فيديو بشكل واسع بين السوريين والأتراك على وسائل التواضل الاجتماعي لعمليات هجـ.ـو م من قبل أتراك على محلات وأرزاق السوريين في مدينة إسطنبول شمال غرب تركيا

الا عتد ا ء على محال السوريين جاءت على خلفية حادثة تحـ.ـر ش شباب سوريين بفتاة تركية بحسب ادعاءات صحف تركية بمدينة اسطنبول شمال غرب تركيا.

فقد قالت صحيفة حرييت بحسب ما ترجمت تركيا بالعربي عنها أن مواطن تركي كان يبيع الجبس على الطريق ومعه إبنته حين قام شاب بالتحـ.ـر ش بيها ليتبين فيما بعد أنه سوري الجنسية.

وتابعت الصحيفة أن الناس أنطلقت إلى الطرقات وبدوا يها جمو ا ممتلكات السوريين بالاضافة الى وقوفهم أمام مبنى الامنيات احتجاج على الحادثة.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي أيضاً نقلاً عن موقع suzcu في حي كوشوك شيكميجيه في إسطنبول، وبحسب المعلومات الواردة أن أربع شباب سوريين تحر شو ا بفتاة تركية مما أثار حالة غضب شديدة بين الأتراك والذين بدأوا بمهاجمة ممتلكات السوريين (دكاكينهم وسياراتهم)

ومن ثم ذهبوا أمام مبنى الأمنيات للاحتجاج على ماجرى، حيث استخدمت السلطات الغازات المسيلة للدموع .

أرسل فرق الشرطة بشكل مكثف للمنطقة واستخدموا العصي البلاستيكية لانهاء الاحتجاج.

تم القبض على شابين سوريين على ذمة التحقيق.

فيديو ثاني

فيديو ثالث

فيديو رابع

فيديو خامس

المصدر: تركيا بالعربي

شباب سوريين في اسنيورت

قالت وسائل إعلام تركية أن شابين سوريين أصـ.ـيبوا بجر و ح بسبب هجو م عليهم من مجهو لين في منطقة أسنيورت التابعة لمدينة إسطنبور شمال غرب تركيا.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي عن وكالة DHA فقد هاجمهم مجموعة من الشبان مجهولي الهوية حتى اللحظة شابين سوريين بالسلا ح النا ر ي .

وعلى الفور وصلت الشرطة والاسعاف إلى منطقة الحا د ثة حيث تم نقل الشابين إلى المستشفى فيما بدأت الشرطة تحقيقاتها.

وبحسب المعلومات الأولية فقد كان سبب الحا د ث أن هذه المجموعة من الشبان المجهولي الهوية كانوا قد طلبوا سيجارة من الشابين السوريين واللذين رفضوا اعطائهم سجارة.

وتابعت الوكالة أن الحادثة حصلت في الساعة 17.30 من مساء الأمس الجمعة.

المصدر: تركيا بالعربي

تصريح هام للرئيس أردوغان حول صفقة إس 400

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت، إنه لا توجد انتكاسات في صفقة شراء أنظمة أس-400 الدفاعية من روسيا، مضيفا أن “التركيز على عملية التسليم” المتوقعة في النصف الأول من تموز/ يوليو.

وحذرت الولايات المتحدة من أنها ستفرض عقوبات على تركيا، إذا مضت قدما في صفقة أس-400، ولكن تركيا رفضت هذه التحذيرات وقالت إنها لن تتراجع.

وتوترت العلاقات بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي.

وقال أردوغان أيضا إن “من المهم الانتهاء من أول مفاعل بمحطة أكويو النووية بحلول 2023″، وأدلى أردوغان بهذه التصريحات قبل اجتماعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش اجتماع قمة مجموعة العشرين في مدينة أوساكا اليابانية.

وفي السياق ذاته، اجتمع الرئيسين الأمريكي والتركي في قمة على هامش مشاركتهما في قمة مجموعة العشرين، واستمرت القمة بين أردوغان وترامب 35 دقيقة.

وحضر الاجتماع من الجانب التركي وزراء الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والخزانة والمالية براءت ألبيرق، والدفاع خلوصي أكار، فضلا عن المتحدث باسم الرئاسة إبراهيم كالن، ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان، وجودت يلماز، نائب رئيس حزب العدالة والتنمية، ورئيس دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون.

بدوره، علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على صفقة شراء تركيا منظومة أس-400، قائلا: “القضية معقدة، ونبحث عن حلول مختلفة وعادلة”.

وأضاف ترامب أن “الرئيس أردوغان أراد شراء باتريوت من إدارة أوباما ولم يُسمح بذلك”، معتبرا أن “التعامل مع تركيا لم يكن عادلا في عهد أوباما”، وفق رأيه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.