أول تعليق من حزب العدالة والتنمية حول اكتيلي

30 يونيو 2019آخر تحديث :

تركيا بالعربي / رصد

في أول تعليق شبه رسمي من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا على أعمال الشـ. ـغب والتي يقوم بها المئات من المواطنين الأتراك بحق ممتلكات السوريين وتحطيم محالهم ومطاعمهم في مدينة إسطنبول شمال غرب تركيا، فقد علقت النائبة عن حزب العدالة والتنمية ورئيسة حقوق الانسان في تركيا الدكتورة ليلى شاهين اوستا عبر سلسلة من التغريدات وقالت:

1 الأخبار والاستفزازات التي لا أساس لها من الصحة من خلال نقل اخبار عن حادثة اكتيلي بواسطة السوريين وتصوير فيديوهات ونشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي
لا توجد حوادث مضايقة على الإطلاق.

2- بدأت المتابعة حول أولئك الذين يقومون بنشر أخبار كاذبة على وسائل التواصل الاجتماعي وسيتم إجراء التحقيقات اللازمة.

3- وقد تم تحديد الأضرار التي لحقت بالممتلكات الخاصة أو العامة وبدأت القيام بالاجراءات اللازمة.

4- قوات الامن من اجل سلامتنا ولن نتيح الفرصة للاستفزازات مع الحفاظ على وحدتنا وأخوتنا.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

وكانت وسائل إعلام تركية قد ادعت أن حادثة تحـ.ـر ش قام بها شباب سوريين بحق فتاة تركية قد حصلت الأمر الذي أدى إلى نزول المئات من المواطنين الأتراك إلى الشارع.

صحيفة حرييت التركية وبحسب ما ترجمت عنها تركيا بالعربي قالت أن مواطن تركي كان يبيع الجبس على الطريق ومعه إبنته حين قام شاب بالتحـ.ـر ش بيها ليتبين فيما بعد أنه سوري الجنسية.

وتابعت الصحيفة أن الناس أنطلقت إلى الطرقات وبدوا يها جمو ن ممتلكات السوريين بالاضافة الى وقوفهم أمام مبنى الامنيات احتجاج على الحادثة.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي أيضاً نقلاً عن موقع suzcu في حي كوشوك شيكميجيه في إسطنبول، وبحسب المعلومات الواردة أن أربع شباب سوريين تحر شو ا بفتاة تركية مما أثار حالة غضب شديدة بين الأتراك والذين بدأوا بمهاجمة ممتلكات السوريين (دكاكينهم وسياراتهم)

ومن ثم ذهبوا أمام مبنى الأمنيات للاحتجاج على ماجرى، حيث استخدمت السلطات الغازات المسيلة للدموع .

أرسل فرق الشرطة بشكل مكثف للمنطقة واستخدموا العصي البلاستيكية لانهاء الاحتجاج.

تم القبض على شابين سوريين على ذمة التحقيق.

فيديو ثاني

فيديو ثالث

فيديو رابع

فيديو خامس

المصدر: تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.