عاجل: قوات النظام نقطة مراقبة تركية

29 يونيو 2019آخر تحديث :
عاجل
عاجل

تركيا بالعربي – عاجل

استهد فت ميليشيات النظام مجدداً نقطة المراقبة التركية في منطقة شير مغار بريف حماة الشمالي، وذلك بعدد من قذ ائف المد فعية والصوا ري خ.

“هيّا بنا نركض”.. هروب جماعي لعناصر الأسد غربي حماة (فيديو)

رصدت تركيا بالعربي إنتشار مقطع فيديو بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم السبت 29/6/2019 يظهر فيه مجموعة عناصر تابعة لميليشيا أسد الطائفية، قالوا إنهم يهربون من محور القتـ.ـا ل في بلدة القصابية غربي حماة.

وأظهر الشريط العناصر وهم يركضون أثناء قصف الفصائل المقاتلة، واصفين أنفسهم باستهزاء بـ “رجال الله في الركض”، بدل اللقب الذي تطلقه ميليشيا أسد على نفسها وهو “رجال الله في الأرض”.

ويبدأ الشريط بصوت قائد المجموعة وهو يردد بسخرية، “هيا نركض.. هيا نركض”، حيث تتعرض الميليشيات لخسائر مستمرة على جبهات القتال في المنطقة لا سيما في ريف حماة.

خسائر كبيرة

ومنذ إطلاق الفصائل المقاتلة لمعركة الفتح المبين قبل نحو 20 يوما، لوقف زحف ميليشيا أسد على مناطق محررة شمالي غربي حماة، -مدرجة ضمن المنطقة منزوعة السلاح- كبدت ميليشيا أسد خسائر كبيرة في العتاد والعديد، وتمكنت من تحرير مناطق جديدة من سيطرة الميليشيا لأول مرة، مثل قرية تل ملح والجبين.

وقدرت الفصائل المقاتلة خسائر الميليشيا في الأرواح خلال الأيام الثلاثة الماضية، حوالي 100 قتيل وجريح، كما دمرت عشرات الأسلحة والذخائر والعربات والمدرعات والسيارات العسكرية المتنوعة.

حملة عسكرية مستمرة

وأطلقت ميليشيا أسد الطائفية، قبل أكثر من شهرين، بدعم روسي مباشر، حملة عسكرية برية واسعة، ماتزال مستمرة على قرى وبلدات شمال غرب حماة، كانت مدرجة في المنطقة منزوعة السلاح المتفق عليها بين تركيا وروسيا، في إطار “سوتشي” الموقع بين الطرفين 18 أيلول العام الماضي.

ورغم أن ميليشيا أسد حققت تقدما في أيام الحملة الأولى، عبر السيطرة على بلدة كفرنبودة وقلعة المضيق، غير أن الفصائل تمكنت من استعادة زمام المبادرة، ومفاجأة الميليشيا في أكثر من منطقة، وخاصة على محاور قرى الجبين وتل ملح وكفرهود وغيرها، موقعة أكثر من 600 قتيل في صفوف الميليشيا منذ انطلاق العملية وحتى الأسبوع الماضي، موثقين بالاسم، بحسب الفصائل المقاتلة.

المصدر: أورينت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.