سوريون في تركيا يوجهون رسالة للحكومة التركية

29 يونيو 2019آخر تحديث :
السوريون في غازي عنتاب
السوريون في غازي عنتاب

تركيا بالعربي/ رصد

وجه ناشطون سوريون في تركيا رسالة الى الحكومة التركية يطالبونها بالوقوف أمام حملا ت التحر يض والكرا هية ضد اللاجئين وخاصة السوريين في تركيا.

فقد قال الناشط السوري أحمد صبرة انه وباعتبار انني في دولة العدل والقانون ودولة الحريات والديمقراطية، فمن حقي كإنسان ان اقوم بإدانة اي عمل عنصري واي عمل تحريضي واي عمل ضد الانسانية والانسان.

و تابع صبرة في منشور له على حسابه في فيسبوك: احمل مسؤولية ما يحدث على الاراضي التركية من كل الاعمال العنصرية ضد السوريين للمعارضة التركية ولكل شخص حرض ضدهم عبر وسائل الاعلام.

وأضاف صبرة قائلا أنه وبسبب التصريحات العنصرية التي اطقلت ضد السوريين اثناء كل انتخابات سواء محلية او رئاسية بات هناك فئة تستهدف السوريين وتستضعفهم وتقوم بسلب هواتفهم او اكل حقوقهم او الاعتداء عليهم.

كما انني أؤكد انني مع القانون وأشد على ايدي الحكومة التركية لمحاسبة اي شخص مسيء سواء كان سوري او تركي او عربي او من اي جنسية اخرى، على ان لا يكون هناك محسوبيات للقوميات او ابناء البلد فالقانون فوق الجميع.

ونطالب الدولة التركية بمنع التصريحات العنصرية ضد السوريين وملاحقة اصحابها سواء كانوا سياسين او اعلاميين او غيرهم
نحن بوضع خطير جراء تلك التصريحات.

وتابع صبرة قوله: البعض يطلب منا ان نكون ملائكة، لا يوجد بشري ملاك الكمال لله وحده من يخطئ منا فعلى الحكومة محاسبته ومن يخطئ منهم ايضا على الحكومة محاسبته.

اوقفوا العنصرية السياسية والتحريض ضد السوريين قبل ان تأكل المجتمع الاسلامي بالكامل.

بعتبار انني في دولة العدل والقانون ودولة الحريات والديمقراطية…

Publiée par Ahmad Sabra sur Samedi 29 juin 2019

المصدر: تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.