الصحفي التركي “يلماز بيلكين” يكشف عن مفاجأة كبيرة

29 يونيو 2019آخر تحديث :
مدفع تركي
مدفع تركي

تركيا بالعربي

كشف الصحفي التركي “يلماز بيلكين” عن سقو ط أكثر من 200 عنصر من الميليشيات الروسية بين قتـ.ـيل وجريح جرَّاء الرد العسكري لأنقرة على استهد اف نقاطها في محيط إدلب.

وقال “بيلكين” في تقريرٍ نشرته جريدة “يني شفق” التركية بحسب ما ترجم موقع “نداء سوريا”: إن قوات بلاده المتمركزة في نقطتي المراقبة 11 و12 قامت بإ طلا ق الصوا ر يخ وقذ ا ئف الهاون على مواقع النظام السوري لمدة 8 ساعات، واستهدفت أكثر من 20 نقطة في محيط المنطقة منز و عة السلا ح حول إدلب.

وأوضح أن القصف تركز بشكل خاص على مواقع الميليشيات المرتبطة بروسيا في كل من “كريّم” و”قبر فضة”؛ حيث إنها نفذت هجومين منفصلين على نقاط المراقبة التركية في الصباح والمساء يوم الخميس 27 حزيران/ يونيو الجاري.

وأضاف: أن الجيش التركي أطلق نحو 200 قذيفة، كما أن أنقرة دعمت أيضاً الفصائل الثورية في إجراء قصف انتقامي بالصواريخ على مواقع الميليشيات الروسية.

ونقل عن مرصد تابع للفصائل الثورية تأكيده مقتل 55 عنصراً من نظام الأسد، فيما نقل نحو 160 جريحًا إلى مستشفيات حماة التي تعاني من عدم القدرة على استيعاب أعداد الجرحى.

وكانت أنقرة قد توعدت النظام السوري بِرَدٍّ قاسٍ على استهداف نقاطها بعد مقتل جندي تركي وجرح 3 آخرين يوم الخميس الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.