فصيل سوري يفاجئ قوا ت الأ سد بتكتيك جديد في حماة

2019-06-29T15:38:23+03:00
2019-06-29T18:57:43+03:00
أخبار العرب والعالم
29 يونيو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
فصيل سوري يفاجئ قوا ت الأ سد بتكتيك جديد في حماة

تركيا بالعربي

قالت وسائل إعلام سورية أن “هيئة تحر ير الشا م” شـ. ـنت اليوم الجمعة، عملية خا طفة ضد قو ا ت الأ سد في ريف حماة الشمالي، وكبّد تهم خسا ئر بشر ية في صفوفهم.


وقال مصدر عسكري في الهيئة لشبكة “إباء”، إن مقـ.ـا تلي “العصا ئب الحمر اء” (قوات النخبة في تحر ير الشا م)، نفذوا عملية مبا غتة ضد قو ا ت الأ سد على محور وادي عثمان شمال حماة، وتمكنوا من تحييد 5 عناصر وجر ح آخرين قبل أن ينسحبوا من المنطقة.

وتأتي هذه العملية ضمن سياسية الفصائل الجديدة، بنقل العمليات العسكرية إلى عمق مناطق نظام الأسد، لنشر حالة من الإرباك في صفوف ميليشياته.

وتزامن الهجوم مع المعارك المشتعلة على جبهات ريف حماة، حيث تصدت فصائل “الفتح المبين” اليوم، لخمس محاولات تقدم لقوات الأسد والميليشيات الروسية على بلدتي تل ملح والجبين، وأوقعوا عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.

وفي وقت سابق، قال القيادي في “جيش العزة”، مصطفى البكور، لـ”شبكة الدرر الشامية”، إن فصائل الثوار استطاعوا تدمير عدة آليات عسكرية، وقتل وجرح حوالي 120 عنصرًا، خلال التصدي لمحاولات تقدم النظام.



وفي السياق ذاته، أعلنت فصائل “الفتح المبين” عن إصابة طائرة حربية للنظام من نوع “لام 39” شمال حماة؛ إثر استهدافها بصاروخ “م.ط”، ما أجبرها على الهبوط اضطراريًّا في مطار حماة العسكري.

يذكر أن قوات النظام والميليشيات الروسية تشن حملة برية عنيفة على جبهات ريف حماة الشمالي والغربي، منذ أبريل/ نيسان الماضي، ما دفع الثوار إلى تشكيل غرفة عمليات مشتركة، وشن هجمات مضادة تمكنوا خلالها من تحرير قريتي “الجبين وتل ملح”، وقتل أكثر من 600 عنصر

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.