تسجيل الدخول

بعد تخفيف تركيا الشروط للحصول عليها .. هذه هي الإجراءات والمستندات المطلوبة للحصول على الجنسية التركية للمستثمرين

أخبار تركيامعلومة
29 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
بعد تخفيف تركيا الشروط للحصول عليها .. هذه هي الإجراءات والمستندات المطلوبة للحصول على الجنسية التركية للمستثمرين

تركيا بالعربي

خففت السلطات التركية نهاية العام الماضي من شروط منح الجنسية التركية للأجانب مقابل شراء العقار والتشغيل والاستثمار والإيداع في البنوك، بحيث أصبح بمقدور الأجنبي الحصول على الجنسية مقابل شراء عقار بقيمة تتجاوز 250 ألف دولار أمريكي، أو إيداع مبلغ 500 ألف دولار في البنوك التركية عوضا عن 3 ملايين دولار، وتخفيض مبلغ قيمة الاستثمار الثابت مقابل الحصول على الجنسية من 2 مليون دولار إلى 500 ألف دولار.

ونشرت المديرية العامة للتسجيل المدني والجنسية التابعة لوزارة الداخلية الإرشادات المتعلقة بالإجراءات والمبادئ الخاصة باكتساب الجنسية التركية من قبل المستثمرين الأجانب، والتي تنظم عملية تقديم الطلب.

وتذكر الإرشادات أنه سيتم إنشاء مكاتب حصرية/ مشتركة في أنقرة وإسطنبول، يقدم فيها موظفو المديرية العامة للتسجيل المدني والجنسية والمديرية العامة لمؤسسات إدارة الهجرة بتقديم الخدمات بالتزامن.

ووففا للتعليمات، يجب على المتقدمين الذين انتهوا من عمية الاستثمار، التقدم بطلب للحصول على شهادة المطابقة التي تسمح للمتقدمين طلب للحصول على الجنسية والإقامة المشار إليها في المادة 31/ ي من قانون الأجانب والحماية الدولية رقم: 6458 مع الوثائق الأخرى.

ويجب تقديم طلب الحصول على الجنسية إلى المكاتب الحصرية/ المشتركة بتصريح الإقامة والمستندات المطلوبة للحصول على الجنسية، وهي كما يلي:

– جواز سفر مقدم الطلب مترجما وموثقا. (يجب أن تغطي معلومات الهوية والصورة وجميع صفحات الدخول والمغادرة)

– في حالة البدون (ممن لا يحملون جنسية) تقدم الوثائق التي تشهد على حالات انعدام الجنسية مترجمة وموثقة ومعتمدة من قبل القنصلية التركية أو من كاتب العدل.

– شهادة الميلاد أو أي وثيقة رسمية تغطي تاريخ ميلاد مقدم الطلب/ مكان الميلاد/ معلومات اسم الوالدين مثل نسخة من سجل الهوية مترجمة وموثقة ومعتمدة من القنصلية التركية أو من كاتب العدل.

– في حالة عدم وجود بيانات تاريخ الميلاد؛ يتقدم صاحب الطلب إلى مكتب خدمات السجل المدني التركي.

– شهادة تنص على الحالة المدنية لمقدم الطلب، مثل متزوج أو مطلق أو أرمل: شهادة زواج، شهادة طلاق، شهادة وفاة، موثقة ومترجمة ومعتمدة من قبل القنصلية التركية أو من كاتب العدل.

– إذا كان مقدم الطلب متزوجًا، فإنه يقدم نسخة من سجل الهوية أو وثيقة مماثلة تثبت الرابطة العائلية للزوج والأطفال، مترجمة وموثقة ومعتمدة من قبل القنصلية التركية أو من كاتب العدل.

– إذا كان الطفل تحت وصاية أحد الوالدين، تقدم وثيقة تنص على موافقة الوالد الآخر مترجمة وموثقة من قبل الموظف المعتمد في تركيا، أو مستند ينص على موافقة الوالد الآخر معترف به من مكاتب التمثيل/ المؤسسات الأجنبية المعتمدة، ومترجم و موثق من قبل القنصلية التركية أو كاتب العدل.

– السجل الجنائي (في حالة الطلب).

– 6 صور بيومترية حديثة لم تتجاوز ستة أشهر، بحجم 50×60 ملم ،وخلفية بيضاء.

– إيصال دفع رسوم الطلب.

– تأمين صحي.

– شهادة المطابقة.

عند تقديم طلب الحصول على الجنسية التركية من خلال إجراءات شراء العقارات، يجب تقديم طلب إلى مديرية السجل العقاري المرخص لها والتي ترتبط بوزارة البيئة والتطوير الحضري، للحصول على شهادة المطابقة. وتهدف هذه الوثيقة إلى الإشارة إلى أن القيمة النقدية لعملية شراء العقارات قد تجاوزت رقم السقف البالغ 250.000 دولارًا أمريكيًا، وتم الإقرار في السجل العقاري على أن حالة الملكية لن تتغير لمدة ثلاث سنوات.

عند الحصول على الجنسية التركية من خلال الإيداع البنكي، يجب تقديم طلب إلى إدارة علاقات العملاء المالية بهيئة تنظيم البنوك للحصول على شهادة المطابقة لتوضيح أنه تم إيداع 500.000 دولار أمريكي أو ما يعادلها من العملات الأخرى في أحد البنوك العاملة في تركيا، وقد تم الإقرار في الحساب المصرفي على عدم سحب الأموال لمدة ثلاث سنوات.

المصدر: ترك برس


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.