عاجل: بيان من تلفزيون النظام السوري

28 يونيو 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
عاجل: بيان من تلفزيون النظام السوري

تركيا بالعربي/ عاجل

أعلن التلفزيون النظام السوري، أن وحدات من جيش النظام قامت بقـ. ـصف مواقع تابعة للجيش التركي، رداً وبحسب إدعاء النظام قذ ا ئف للقوات التركية استهد فت مواقع تابعة لجيش النظام السوري في شمال البلاد.


من جهتها أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الجمعة استـ. ـشها د  أحد العسكريين الأتراك وإصابة 3 آخرين بهـ.ـجو م على نقطة مراقبة لتركيا في منطقة إدلب لخفض التصعيد شمال غرب سوريا، متهمة السلطات السورية بالوقوف وراء الحا د ث.

وقالت وزارة الدفاع التركية، في بيان، إن القوات السورية المتمركزة قرب منطقة خفض التصعيد استهدفت نقطة المراقبة العاشرة الواقعة في الزاوية بريف إدلب الجنوبي بقذائف المدفعية، معتبرة هذا الهجو م متعمد ا.

وأفادت الدفاع التركية بأنه وعلى خلفية هذا التطور، “تم استدعاء الملحق العسكري الروسي في أنقرة إلى رئاسة الأركان العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة مع روسيا بشأن هذا الحا دث”، كما تعهدت وزارة الدفاع التركية بالرد على هذا الهجو م “بأقسى صورة ممكنة”.

وسبق أن نشرت تركيا في تلك المنطقة 12 نقطة مراقبة هدفها متابعة سير تطبيق نظام وقف إطلاق النار في المنطقة، والتي تشهد حاليا توترا عسكريا بين قوات النظام السوري والتنظيمات الثورية.



من جهة ثانية أرسل الجيش التركي تعزيزات عسكرية إضافية، الجمعة 28 حزيران 2019، إلى ولاية هطاي الحدودية مع سوريا، تزامناً مع تصاعد التوتر مع ميليشيات النظام عقب قيام الأخيرة باستهداف نقطة مراقبة تركية جنوب إدلب، ما أسفر عن مق تل وجرح عدد من الجنود الأتراك.

وذكرت وكالة الأناضول التركية أن دفعة من المد ر عات تقل قوات خاصة، وصلت إلى قضاء “قرقجان” بولاية هطاي، قادمة من عدد من الولايات التركية.

وفرض الجيش إجراءات أمنية مشددة لتأمين تحرك الأرتال.

وتواصل تركيا الدفع بمزيد من التعزيزات بهدف الاستعداد لأي مواجهة عسكرية محتملة مع ميليشيات النظام في المنطقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.