سفينتين بمضيق البوسفور بمدينة إسطنبول (فيديو)

28 يونيو 2019آخر تحديث :
سفينتين بمضيق البوسفور بمدينة إسطنبول (فيديو)

ترجمة وتحرير تركيا

قالت وسائل إعلام تركية أن سفينتين إصطدمتا ببعضهما البعض في مضيف بوسفو بمدينة إسطنبول شمال غرب تركيا.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي عن وكالة DHA فقد وقع حا دث الاصطد ا م بين السفينتين أثناء محاولة سفينة صغيرة عمل مناوره لتفادي الاصطدام ولكن سرعة السفينة الكبيرة وعدم قدرتها على التوقف بشكل أسرع أدى إلى الاصطدام.

وتابعت الوكالة أن لا أضرار بشرية في الحادث، واقتصر الأمر على أضرار بالسفينة الصغيرة.

المصدر: تركيا بالعربي

أول على محجبة في إسطنبول بعد فوز أكرم أوغلو

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، مقطع فيديو لا عتـ.ـد ا ء عنـ. ـصر ي ضد امرأة محـ. ـجبة في “مترو إسطنبول”.

وأوضح مغردون، أن مشا د ا ت كلا مية نشبت بين امرأة تركية عنصـ. ـر ية وعدد من ركاب مترو إسطنبول على خلفية اعتد ا ئها لفظيا على امر أ ة محـ. ـجبة قائلة: “جاءت المرأه السوداء”.

وقال نشطاء إن المرأة التركية العـ. ـنصر ية رددت خلال المشا د ا ت الكلا مية مع الركاب الذين احتجوا على تصرفاتها ضد المحجبة، عبارات منها: “هنا تركيا.. نحن نعيش في دوله ديمقراطيه.. يحق لي قول ما يحلو لي.. لا تتدخلوا بيينا.. أنا حرة بأقوالي”، وردوا عليها بأن “هذه ليست ديمقراطية بل هي سوء خلق وقلة أدب”.

يشار إلى أن هذه أول حا د  ثة اعتد ا ء عنصـ.ـر ي، بعد أيام قليلة من إعلان مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض أكرم إمام أوغلو، على مرشح الحزب الحاكم بن علي يلدريم.

وفي أول تعليق له بعد فوزه، اعتبر إمام أوغلو، أن فوزه في انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول يشكل “بداية جديدة بالنسبة إلى تركيا”.

وقال إمام أوغلو للصحافيين، إن “هذه الانتخابات تعني فتح صفحة جديدة. إنها تشكل بداية جديدة”.

إمام أوغلو يستلم وثيقة رئاسة بلدية اسطنبول الكبرى

تسلم أكرم إمام أوغلو، مرشح المعارضة لرئاسة بلدية اسطنبول الكبرى، الخميس، وثيقة رئاسة البلدية، من فرع اللجنة العليا للانتخابات باسطنبول.

وفاز إمام أوغلو، بانتخابات رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى المعادة، التي جرت الأحد، بعد حصوله على تأييد 54.21 بالمئة من أصوات الناخبين، متقدما على منافسه بن علي يلدريم، مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم.

ورافق إمام أوغلو، إلى فرع اللجنة العليا للانتخابات باسطنبول، عقيلته ديلك إمام أوغلو، وعدد من نواب حزبي الشعب الجمهوري و”إيي”.

وفي كلمة له خلال حفل استلام الوثيقة، أعرب إمام أوغلو، عن أمله في أن يحمل نجاحه بمنصب رئيس البلدية، الخير لسكان المدينة.

وقال إنه سيعمل جاهدا لخدمة المدينة وسكانها، طيلة فترة رئاسته للبلدية، التي ستدون 5 أعوام.

وفي 6 مايو/أيار الماضي، قررت اللجنة العليا للانتخابات التركية إلغاء نتائج رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى،

في انتخابات جرت نهاية مارس/آذار، وإعادة إجرائها في 23 يونيو/ حزيران الجاري.

وجاء قرار اللجنة استجابة للطعون المقدمة من حزب “العدالة والتنمية”، وبأغلبية كبيرة؛ حيث وافق 7 أعضاء على الطعون، مقابل اعتراض 4.

المصدر: الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.