محمد أردوغان يرد على عادل حنيف داود حول حزب الشعب الجمهوري وعقليته !!

27 يونيو 2019آخر تحديث :
محمد أردوغان
محمد أردوغان

تركيا بالعربي / رصد

رد الكاتب والمحلل السياسي التركي السيد محمد أردوغان على الأستاذ عادل حنيف داود حول التوضيحات التي يتلم فيها الأخير عن حزب الشعب الجمهوري وعقليته وتفكيره عن ماضي وحاضر ومستقبل تركيا وما كان له من إنجازات وموقفه من اللاجئين في تركيا.

فقد قال أردوغان في معرض رده الجديد:

استاذ عادل لقد اقرأ منشوراتك بهذا الصدد فارد ان اجب

اولاً ما تذكره بالانقلاب الذي عمله كنعان افرن هو منع الحالة السياسية والاحزاب السياسية لمدة 9 سنوات من يقومون باي فعاليات سياسية سببه هو ان العسكر يسيطر على الحكم يعني لم يحظر حزب الشعب الجمهوري فقط وبالنسبة كنعان افرن هو ذات الفكر الاتاتوركي فلا يوجد اي داعي ان يكون الحزب السياسي CHP ان يكون في السياسة الففعلية لان اصلا لعشرات السنين الذي كان يحكم تركيا هو العسكر ذات الافكار الاتاتوركية

كنعان اڤرن لم يدخل اي احد للسجن من باب هؤلاء قيادين في الاحزاب دخلوا للسجن من منظورة اليساريين واليمينيين ايظا ما تقوله ليس له علاقة بحزب الشعب الجمهوري

اناشد الجميع ومنهم حضرتك استاذ عادل

لماذا حزب الشعب الجمهوري لم ياتي للحكم لوحده لعشرات السنين ؟

الجواب: لانهم اقهروا الشعب واضعفوا تركيا ولعبوا بقيمها الاسلامية ولانهم متكبرين ولانهم يحبون ان يكونون عبيد الغرب

وعندما تتكلم استاذ عن بولنت اجويد وعن امثاله من الاخزاب اليسارية فلا فرق بينهم في مبادئهم الاساسية اعيد واكرر مشكلتنا معهم في الذهنية

ولكن ارى انكم لا تتكلمون من هذه الناحية

وشكرا لك استاذ

وكان الأستاذ عادل حنيف داود قد تحدث في 24 يونيو الجاري عن ماضي حزب الشعب الجمهوري قال فيه:

عادل حنيف داود

ما تغيرت و ما تبدلت و ﻻ زلت على قناعاتي السابقة لكن دراويش التاريخ و السياسة يتهمونني بجهل و بلا علم ..

و لست من أنصار الشعب الجمهوري CHP و أنا مطالب بتحقيق قول الله عز و جل ( و ﻻ يجرمنكم شنآن قوم على أﻻ تعدلوا إعدلوا هو أقرب للتقوى )
صدق الله العظيم

حزب الشعب الجمهوري CHP ليس مسؤولا عن الإنهيار الإقتصادي قبل حقبة العدالة و التنمية Ak Parti ..

لننظر للتاريخ :

آخر مرة حكم حزب الشعب الجمهوري CHP تركيا كان في سبعينيات القرن الماضي و بحكومتين أئتﻻفيتين مع حزب السلامة الوطني MSP بقيادة نجم الدين أربكان ..

في عام 1980م عندما قام الدكتاتور الجنرال كنعان أفرين بإنقلابه المشؤوم .. حظر حزب الشعب الجمهوري CHP و أدخل قادته السجن و منعهم من ممارسة السياسة ..

عادوا للحلبة السياسية مرة أخرى بجهود المرحوم تورغوت اوزال عندما نظم استفتاء شعبيا في ثمانينيات القرن الماضي نجح بنسبة ضئيلة جدا ب 50.16 نعم و ب 49.84 ﻻ فعاد حزب الشعب الجمهوري CHP لحلبة السياسية و بقي في المعارضة ليومنا هذا ..

المسؤول عن الإنهيار الإقتصادي قبل حقبة العدالة و التنمية Ak Parti هم الطغمة العسكرية الذين أطاحوا ب نجم الدين أربكان عام 1997م و سلموا الحكم لحكومات هزيلة أولا بقيادة مسعود يلماز ثم بقيادة بلند أجاويد ..

الإنهيار المدوي ما بين عامي 1999م-2002م كان في فترة الحكومة اﻹئتﻻفية بقيادة بلند أجاويد زعيم حزب اليسار الديموقراطي DSP و بمشاركة حزبي الحركة القومية MHP بقيادة دولت باغچةلي و حزب الوطن الأم ANA-P بقيادة مسعود يلماز ..

ثم جاءت العدالة و التنمية Ak Parti عام 2002م و أنقذت تركيا من الهاوية و نقلها إلى مصاف الدول المتقدمة ..

فكيف تتهمون حزب الشعب الجمهوري CHP بالتسبب بانهيار تركيا ؟.

و أخيراً :. إقبلوا بنصيحتي التي وردت في المنشور الذي سبق هذا، و افتحوا حوارا جاداً مع الشعب الجمهوري CHP لخدمة مساكينكم في تركيا؛ فصاحب الحاجة بحاجة لأصدقاء ﻻ لأعداء؛ كفاية يكفي تأليب العالم كله علينا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.