عاجل: نقطة مراقبة تركية في منطقة شير مغار في جبل “شحشبو” (فيديو)

27 يونيو 2019آخر تحديث :

تركيا بالعربي / عاجل

قالت وسائل إعلام سورية أن ميليشيا النظام السوري استهد فت اليوم الخميس 27 حزيران/يونيو 2019 نقطة مراقبة تركية في منطقة شير مغار في جبل “شحشبو” شمال “قلعة المضيق” بريف حماة الغربي.

وبحسب مراسل وكالة قاسيون بريف حماة صالح الشيخ فإن مد فعية النظام المتمركزة بـ “حاجز كريم” استهد فت النقطة التركية مما أدى لنشوب حرائق داخل النقطة، دون وقوع إ صا با ت بين لبمقاتلين الأتراك المتواجدين في النقطة.

وتعرضت نقاط المراقبة التركية في وقت سابق، للق صف أكثر من مرة من قبل قوات النظام، ورد الجيش التركي باستهداف مواقع النظام.

وكانت وزارة الدفاع التركية عززت في 15 حزيران الجاري نقطة شير مغار بمزيد من المقا تلين والآليات العسكرية لتأمين النقطة بشكل أكبر.

يذكر أن نقطة المراقبة التركية في “شير مغار” تعد أقرب النقاط التركية للمعارك الدائرة بين المعارضة والنظام شمال حماة.

أردوغان :سنوقف الأسد في إدلب عند حدهم ونحمي نقاطنا

تكررت في الآونة الأخيرة استفـ.زازات ميليشيات النظام السوري لنقاط المراقبة التركية المقامة في محافظة إدلب ومحيطها من أرياف المحافظات المجاورة لها.

بينما عمدت تركيا مؤخراً إلى تكثيف وجودها العسكري وتعزيزه في تلك النقاط، إضافة للدفع بالمزيد من القوات الخاصة والعتاد النوعي إلى الحدود مع سوريا ووضعه في جاهزية تامة، بل وحتى قامت برد مدفعي ضد ميليشيات النظام بعد أن تم قصف نقطتها في “مورك” بريف حماة مطلع الشهر الجاري.

وفي هذا الصدد، صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عما تم اتخاذه من خطوات بصدد الرد على الاعتداءات ضد النقاط التركية، وذلك خلال مشاركته في البث المشترك لوسائل التواصل الاجتماعي والتلفاز في تركيا.

حيث قال أردوغان: “لدينا 12 نقطة مراقبة في سوريا، تعرض بعضها لهجمات، إلا أننا تمكنا بعد محادثات مع الرئيس الروسي من وقف إطلاق النار هناك، والجميع بدأ الالتزام به”.

هذا وقد أكد مراسلون وشهود عيان بأن مجموعة من السيارات العسكرية التركية دخلت صباح يوم الاثنين الماضي إلى الأراضي السورية عبر معبر “كفرلوسين” على الحدود السورية التركية، وتوجهت إلى النقطة “شير مغار” بريف حماة الشمالي.

حيث تكونت تلك التعزيزات من 12 آلية عسكرية من بينها مدرعات ومصفحات وناقلات جند وآليات هندسية ترافقها سيارات عسكرية تتبع لفصائل الثورة، كما أكد الشهود والمراسلون بأن التعزيزات احتوت وللمرة الأولى على راجمة صواريخ.

قصف سابق تعرضت له نقطة “شيرمغار” التركية بريف حماة
وتأتي هذه الخطوة في ظل التصعيد العسكري الملحوظ الذي تقوم به تركيا كرد على التصعيد العسكري الذي بدأت به قوات النظام السوري وحليفها الروسي في إدلب ومحيطها منذ حوالي شهرين، والذي نتج عنه استهداف نقاط المراقبة التركية نفسها أكثر من مرة.

وكان كل من الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” ووزير خارجيته “مولود جاويش أوغلو” قد أكدا مؤخراً بأن تركيا لن تترد بعد اليوم بالرد بشكل حازم على أي اعتداء على النقاط العسكرية التركية في الشمال السوري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.