عاجل: الجيش التركي

27 يونيو 2019آخر تحديث :
عاجل
عاجل

تركيا بالعربي / عاجل

قالت مصادر إعلامية في الشمال السوري أن الجيش التركي قام بتوجيه قصف بالمدفعية الثقيلة على حاجز عسكري للنظام السوري في بلدة “الكريم” بريف حماة الغربي.

وبحسب موقع نداء سوريا فإن الأمور خرجت عن السيطرة أثناء قيام النظام السوري بالرد على القصف التركي وقام بالرد وقصف نقطة مراقبة في “شير مغار”.

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت استـ.ـشها د جندي تركي وإصابة ثلاثة آخرين في قصف وصفته بـ “المتعمد” مصدره مناطق تسيطر عليها قوات الأسد استهدف نقطة المراقبة رقم “10”.

وكانت وسائل إعلام سورية قد قالت أن ميليشيات مرتبطة بروسيا جددت قصـ.ـفها المد فعي على نقطة المراقبة التركية في بلدة “شير مغار” بريف حماة الشمالي الغربي، بعد ساعات من تعرضها لقصفٍ مشابِهٍ صباح اليوم الخميس.

وأفاد ت شبكة نداء سوريا بأن الميليشيات المرتبطة بروسيا قصـ.ـفت مجدداً نقطة المراقبة التركية في “شير مغار” بقذ ا ئف المد فعية الثقيلة؛ ما أدى لإ صا بة عدة جنود أتراك.

وأشار إلى أن ثلاث طائرات مروحية تركية دخلت الأجواء السورية متجهة إلى نقطة المراقبة الآنف ذكرها بهدف إخلاء الجرحى.

يُذكر أن الميليشيات قصفت بالمدفعية الثقيلة النقطة ذاتها صباح اليوم مرتين متتاليتين؛ ما أدى لإحداث أضرار مادية واشتعال النيران في الأراضي الزراعية المحيطة بالنقطة، وذلك بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية إليها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.