هكذا ردّ أردوغان: الغضب من الشعب وإلقاء اللوم عليه ليس من مبادئنا

26 يونيو 2019آخر تحديث :
هكذا ردّ أردوغان: الغضب من الشعب وإلقاء اللوم عليه ليس من مبادئنا

تركيا بالعربي

هكذا ردّ أردوغان: الغضب من الشعب وإلقاء اللوم عليه ليس من مبادئنا

في كلمة له خلال اجتماع للكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية الثلاثاء، تناول فيه تقييم نتائج انتخابات الإعادة المحلية بإسطنبول.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن “اختيار مواطني إسطبنول مكانه فوق رؤوسنا، إن أساس ما يهمنا هو تجلي إرادة الشعب بشكل سليم، ولا يوجد في مفهومنا السياسي أصلًا شيء اسمه الغضب من الشعب والعتب عليه أو إلقاء اللوم عليه”.

جاء ذلك خلال كلمة لأردوغان في اجتماع للكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية الثلاثاء، تناول فيه تقييم نتائج انتخابات الإعادة المحلية لبلدية إسطنبول، والتي جرت الأحد الماضي 23 حزيران/يوينو.

من جانب آخر كرر الرئيس التركي تهنئته لمرشح المعارضة الفائز برئاسة بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، متمنيًّا أن تجلب هذه النتائج الخير لمدينة إسطبنول.

وتابع أردوغان “بالطبع كنا نتمنى أن يفوز مرشحنا بن علي يلدريم، وأشكره من هنا على جهوده الثمينة التي قدمها في سبيل ذلك، إلا أن تقدير شعبنا كان غير ذلك وأقول أن اختيار الشعب مكانه فوق رؤوسنا، وأكرر من هنا؛ إن أساس ما يهمنا هو أن تتجلى إرادة الشعب بشكل سليم وآمن لا تشوبه شائبة”.

وأكد أردوغان على أن جيمع الجهود ستصب في معالجة المرحلة القادمة “من الآن فصاعدًا، ستكون جميع جهودنا ومشاغلنا من أجل مواصلة أعمالنا وأهدافنا”. وتابع قائلًا “سوف نبحث عن سبب عدم نجاحنا في شرح أنفسنا لأمتنا وسنعالج ذلك، سنبحث عن نقاط ومحل أي تقصير أو خطأ صدر منا”.

وأضاف أردوغان أنهم بناء على النتائج التي سيتوصلون لها كحزب حاكم، سيضعون الخطوات القادمة، مؤكدًا أنهم لن يغفلوا رسائل الشعب التي جاءت عبر صناديق الاقتراع.

وأكد أنهم سيواصلون المسير برفقة الشعب نحو الأمام بكل عزم في ضوء أهدافهم، وأنهم يعملون ليلًا ونهارًا من أجل تحقيق ذلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.