وزارة التجارة التركية تقرر رفع السقف الزمني للتقسيط في تركيا لبعض المنتجات

25 يونيو 2019آخر تحديث :
وزارة التجارة التركية تقرر رفع السقف الزمني للتقسيط في تركيا لبعض المنتجات

تركيا بالعربي / خاص

في خطوة جديدة تسعى من خلالها الحكومة التركية لجعل المواطن التركي والمقيمين في تركيا في راحة من أمرهم عندما يقررون شراء حاجيات المنازل أو الالكترونيات فقد أدخلت وزارة التجارية التركية تعديلات جديدة على قانون التقسيط في تركيا.

وبحسب ما قال الناشط السوري في تركيا الأستاذ يوسف ملا لموقع تركيا بالعربي فإن وزارة التجارة التركية قررت رفع الحد الأقى لمدة التقسيط لشراء حاجيات المنازل أو الالكترونيات.

شراء الإلكترونيات بالتقسيط في تركيا

فمثلاً من أراد شراء أي منتج من الالكترونيات مثل شاشات التلفزيون أو كاميرات الفيديو أو التصوير الفوتوغرافي أو أجهزة الصوت أو أجهزة الكمبيوتر بأنواعها اللوحية أو المحمولة أو المكتبية أو الهواتف المحمولة وغيرها من أجهزة الالكترونيات.

وفي حال كان سعر هذا المنتج يتجاوز 3500 ليرة تركي فيحق للمستهلك أن يطلب تقسيط هذا المنتج له على مدى 6 أشهر بدلاً من مدة 3 أشهر والتي كان معمولاً فيها سابقاً.

شراء الأدوات المنزلية بالتقسيط في تركيا

وفيما يتعلق بالأدوات المنزلية مثل البراد أو الغسالة أو الثلاجة أو جلاية الصحون أو الفرن والأثاث المنزلي مثل طقم السفرة أو الأريكة وغيرها الأدوات المنزلية فقد تم رفع سقف التقسيط لهذه المنتجات من 9 أشهر إلى 18 شهر.

ولمزيد من التوضيح حول هذا القرار نترككم مع مداخلة للأستاذ يوسف ملا:

المصدر: تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.