تعليق مثير من مسؤول قطري لـ”الشامتين” بخسارة مرشح “أردوغان” في بلدية إسطنبول

24 يونيو 2019آخر تحديث :
أردوغان و أكرم إمام أوغلو
أردوغان و أكرم إمام أوغلو

تركيا بالعربي

علق أحمد بن سعيد الرميحي، مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية، على نتائج الانتخابات البلدية التي شهدتها مدينة إسطنبول في تركيا، أمس الأحد.

وانتقد “الرميحي” في تغريدة عبر حسابه بـ”تويتر” الشامتين بخسارة مرشح حزب “العدالة والتنمية” الذي يرأسه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في بلدية إسطنبول.

وقال “الرميحي” في تغريدته: “صناديق الديمقراطية في تركيا تنتصر للمعارضة، ونبرات التشفي تأتي من أقوام لا يعرفون إلا صناديق الجثث!! إسطنبول” في إشارة إلى مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

واستطاع مرشح “حزب الشعب الجمهوري” المعارض، أكرم إمام أوغلو، الفوز بانتخابات بلدية إسطنبول في جولة الإعادة التي خاضها ضد مرشح “حزب العدالة والتنمية” الحاكم، بن علي يلدريم.

وتعد هذه النتائج ضربة قوية لحزب “العدالة والتنمية” الذي طلب إعادة الاقتراع في المدينة، إلا أن مرشحه “يلدريم” لم يستطع كسب أصوات الناخبين للمرة الثانية.

من جانبه، هنأ الرئيس “أردوغان” مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو على فوزه برئاسة بلدية إسطنبول، متمنيًا “أن تعود نتيجة انتخابات بلدية إسطنبول بالخير على المدينة”.

الدرر الشامية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.