ممنوع على السوريين في تركيا صيد أو اقتناء طائر الحسون

23 يونيو 2019آخر تحديث :

تركيا بالعربي

ممنوع على السوريين في تركيا صيد أو اقتناء طائر الحسون

وجّهت السلطات في ولاية عثمانية جنوب تركيا، تحذيراً لأصحاب المحال التجارية السورية، بموجبه يحظر صيد أو اقتناء طيور الحسون في تركيا تحت طائلة الغرامات المالية الكبيرة.

ونقلاً عن صحيفة “هبرلار” التركية، ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً إثر انتشار مقطع فيديو مصور يُظهر أحد الأفخاخ المعدّة لصيد طيور الحسون، ما أثار ردود فعل غاضبة بين الأتراك.

وارتأت مديرية الزراعة والغابات الفرعية في ولاية عثمانية (جنوب)، إثر انتشار المقطع، بضرورة تحذير السوريين فيما يتعلق بحظر صيد طائر الحسون في تركيا، وذلك نظراً للاهتمام الكبير الذي تبديه العائلات السورية بتربية الحساسين في منازلها.

وتوجهت فرق المديرية إلى المحلات التجارية السورية في الولاية، وأبلغت أصحابها بحظر صيد طائر الحسون على الأراضي التركية، أو حتى اقتنائه داخل قفص بغرض الزينة تحت طائلة الغرامات المالية الكبيرة.

ويشار إلى الفرق المختصة قامت بالتحرز على 9 حساسين ضبطتها خلال جولتها داخل أقفاص، ونُقلت إلى المديرية بغرض إعادة إطلاقها مجدداً في الطبيعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.