تصريح جديد لرئيس بلدية مرسين عن وجود السوريين في مدينته

23 يونيو 2019آخر تحديث :
“وهاب سيتشار” رئيس بلدية مدينة “مرسين”
“وهاب سيتشار” رئيس بلدية مدينة “مرسين”

تركيا بالعربي

لقد بات من المعروف لجميع المتابعين والمراقبين لسياسة الأحزاب التركية أن الوجود السوري في تركيا تعتبر من أدسم المواد السياسية والتي يمكن اللعب عليها لتقليب رأي الناخب التركي لصالح هذا الحزب أو ذلك.

ودائماً ما تخرج المعارضة التركية بتصريحات استفزازية للسوريين وقد يشوبها في أغلب الأحيان الكثير من الكلام العنصري أو شمل الصالح بالطالح، ولدينا مثال جديد  وهو تصريح كمال كليجدار أوغلو والذي وصف وجود السوريين في تركيا بالكارثة.

اليوم وفي تصريح جديد ترجمته تركيا بالعربي للعربية فقد قال ئيس بلدية مدينة مرسين السيد “وهاب سيتشار” في وضح بالارقام والحقائق الوجود السوري في مدينته حيث أكد أن عدد السوريين المسجلين رسمياً في الولاية بلغ 200 ألف شخص، فيما تشير بعض الاحصائيات الغير رسمية إلى عدد يصل إلى 300 ألف سوري في مرسين وحدها فقط، وهو ما يشكل نسبة كبيرة مقارنة بعدد سكان مرسين الذي يبلغ 1.8 مليون تقريباً.

تصريح سيتشار الجديد جاء خلال اجتماع لبلدية مرسين، مضيفاً على حد وصفه: “لم نعد قادرين على تقديم مساعدات إضافية للسوريين في ظل أعدادهم الكبيرة، كما أن لدى السوريين العديد من المشاكل الاقتصادية والاجتماعية، وبعضهم يعملون بدون تراخيص عمل، وبعضهم يقومون بتعليق لافتات باللغة العربية مسببين تلوثاً بصرياً”

وقد تطرق السيد سيتشار للحديث عن العنصرية التي يتعرض لها السوريين في بعض الأماكن ومنها الشواطئ فقال أن منع السوريين من ارتياد الشواطئ أمر غير قانوني وغير إنساني ولكن يجب أن يكون هناك معايير وضوابط لهذا الأمر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.