فيصل القاسم ومنطقة الخليج والشرق الأوسط

22 يونيو 2019آخر تحديث :
فيصل القاسم
فيصل القاسم

تركيا بالعربي

حذ رالإعلاميّ السوري ومقدم برنامج الاتجاه المعاكس على قناة الجزيرة الدكتور فيصل القاسم من مخطط خط ير يهد د منطقة الشرق الأوسط بشكل عام والخليج العربي بشكل خاص.

التحذير الجديد من القاسم جاء بعد أن أعلنت وكالات أنباء أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد تراجع عن فكرة ضـ.ـر ب إيران رداً على إسقا ط الأخيرة لطائرة تجسس أمريكية فوق الخليج العربي.

وقال فيصل القاسم في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر: كلُّ الضجة الأمريكيّة الإسرائيلية لتقليم أظافر إيران في المنطقة ذهبت أدراج الرّياح، والواضح أنّ إيران ستكون أقوى بعد المواجهة المفتعلة مع أمريكا عمّا قبلها”. وختم قائلاً “والويل للعرب من شرٍّ اقترب”.

تغريدة “القاسم” هذه جاءت بعد تقارير صحفية تؤكد تراجع الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن توجيه ضربة عسكريّة لأهداف إيرانيّة بعد أن توعد بالحديد والنار جرأة إيران على ضرب طائرة عسكرية أميركية قالت أميركا أنها لم تخترق أجواء إيران وهو بالتالي تهديد مباشر للوجود العسكري الأميركي في منطقة الخليج العربي.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز أنّ عدم تنفيذ الضربة قد يعود لتغيير الخطّة لأسباب لوجستية واستراتيجية، مؤكّدة أنّه من غير الواضح إذا كان قرار شن هجمات على إيران ما زال قائماً.

وتابعت الصحيفة قولها إنّ الضربة كانت مقررة قبل فجر الجمعة لتقليل المخاطر على المدنيين الإيرانيين، مضيفة أنّ قادة عسكريين تلقُّوا أمراً بتوقيف الضربة مؤقتاً.

الجدير بالذكر هنا أن الهدف من خطّة الانتقام الأمريكية كما قالت الصحيفة كان الرد على إسقاط طائرة استطلاع بدون طيار بقيمة 130 مليون دولار، ضربتها إيران بصاروخ “أرض-جو” صباح الخميس فوق الخليج في المياه الإقليمية الإيرانية حسب طهران، بينما تُصِر واشنطن على أنّ الحادث وقع فوق المياه الدولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.