معمل للمواد البلاستيكية في مدينة إسطنبول

22 يونيو 2019آخر تحديث : السبت 22 يونيو 2019 - 11:43 مساءً
معمل للمواد البلاستيكية في مدينة إسطنبول

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

قالت وسائل إعلام تركية أن 4 عمال لقوا حتـ.ـفهم وأصيب إثنين آخرين في حر يق نشب بمعمل للمواد البلاستيكية بمدينة إسطنبول شمال غرب تركيا.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي عن وكالة DHA فإن الحر يق نشب داخل مصنع للمواد البلاستيكية في منطقة بيوك شكمجي غرب مدينة إسطنبول.

وعلى الفور تم استدعاء فرق الاطفاء والاسعاف والشرطة، إلا 4 أيضاً من رجال الشرطة أصيبوا أثناء عملهم في إطفاء الحرائق.

وقالت الوكالة أنه وبسبب كبر الحريق وخروجه على السيطرة تم طلب مؤازرة من الاطفائيين من عدة مناطق قريبة، مضيفة أن مساحة المعمل كانت كبيرة 500 متر مربع.

من جهتها نقلت طواقم الاسعاف المصابين إلى المستشفيات القريبة. فيما ما زالت الشرطة تواصل تحقيقاتها.

السوريين وطيور الحسون في ولاية عثمانية (فيديو)

قالت وسائل إعلام تركية أن السلطات التركية قامت بتحذ ير السوريين في ولاية عثمانية من مغبة صيد طيور الحسون.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي عن موقع سي إن إن تورك فقد قامت دوريات من السلطات التركية بتبليغ أصحاب المحلات السورية بهذا التحذ ير تحت طائلة المسؤولية القانونية والغرامات المالية الكبيرة.

جاء ذلك بعد إنتشار مقطع فيديو بشكل واسع بين الأتراك لشبان سوريين وهم يقوموا بصيد طيور الحسون عبر نصب الفخاخ لهم، الأمر الذي أثار موجة غضب واسعة بين الأتراك.

إدارة الهجرة التركية تدعو لعدم السماح بموجة لجوء جديدة من سوريا

إدارة الهجرة التركية تدعو لعدم السماح بموجة لجوء جديدة من سوريا

دعا “عبد الله أياز” المدير العام لإدارة الهجرة التركية، لعدم السماح بـموجة لجوء جديدة من سوريا باتجاه تركيا.

قال أياز خلال اجتماع، عُقد أمس تحت عنوان (الصلة بين التحرّكات السكانية والأمن)، إنّه يتابع عن كثب، التطورات الأخيرة التي تشهدها مدينة إدلب في سوريا.

لا يوجد مكان

وأكّد أياز على أنّ “تركيا لم يعد لديها أي مكان لاستقبال موجة لجوء جديدة”، مضيفا “ولذلك من الضروري إيجاد حل سياسي يعمل على تخفيض النزاع في إدلب، ويسهم في انتقال سياسي جديد”.

ونوّه إلى أنّ أعداد الأجانب في تركيا بلغ في عام 2017 حوالي 4.2 مليون، موضحا أنّ هذا العدد ارتفع مؤخرا إلى 4.9 مليون أجنبي.

ولفت المدير العام لإدارة الهجرة إلى أن تركيا تحولت لكونها دولة عبور وتميّزها بالاستقرار السياسي، فضلا عن التطورات الاقتصادية فيها، إلى هدف بالنسبة إلى الكثيرين، مشيراً إلى أنّ المجتمع الدولي لم يقدّم الدعم الكافي فيما يخص موجات اللجوء واللاجئين، وأنّ إدارة الهجرة اتخذت بحق 74 ألف سوري قرارا يمنع دخولهم إلى الأراضي التركية.

عمليات ترحيل

وأردف في الإطار ذاته: “بعد النظر في المعلومات الاستخباراتية التركية، ومقارنتها بمعلومات استخباراتية من دول أخرى، عملنا على ترحيل 7 آلاف و300 إرهابي” وأنّ بلاده تنتقد المجتمع الدولي، لكونها لم تحصل على الدعم الكافي فيما يخص الحد من تجوّل وسفر الإرهابيين الأجانب.

وذكّر بأنّ غالبية السوريين المتواجدين في تركيا هم من فئة الشباب، لافتا إلى أنّ 100 ألف فقط من بين 3.6 مليون لاجئ هم من الفئة العمرية التي تتجاوز الـ 60.

أورينت نت – أسامة أسكه دلي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.