تركيا: منحة مالية 50 ألف ليرة تركي لأصحاب المشاريع الهادفة (صورة + فيديو)

21 يونيو 2019آخر تحديث :
تركيا: منحة مالية 50 ألف ليرة تركي لأصحاب المشاريع الهادفة (صورة + فيديو)

خاص تركيا بالعربي / يوسف ملا / أنقرة

أطلق الهلال الأحمر التركي خدمة التمويل المالي لأصحاب الأفكار والذين يمتلكون أفكاراً لمشاريع هادفة ونافعة للمجتمع، ولديهم نية حقيقية في مجال ريادة الأعمال ( إنشاء مشروع أو تطويره )

وبحسب ما قال الناشط السوري “يوسف ملا” لموقع تركيا بالعربي فإن الهلال الأحمر الذي قرر تقديم منحات مالية تصل قيمتها العليا 50 ألف ليرة تركي لمن يمتلك فكرة لمشروع قيم وهادف.

المنحة المالية الجديدة جاءت بالتعاون ما بين الهلال الأحمر التركي و جامعة اتحاد غرف البورصات التركية والذي سيشمل 6 ولايات تركية وهي أضنا وأنقرة وغازي عنتاب وهاتاي وشانلي أورفة ومرسين.

ومن شروط هذه الدورة وأثناء القبول الأولي للشخص الذي يحمل فكرة مشروع هام فإنه سيخضع لدرو مدتها 8 أيام في ريادة الأعمال وإنشاء المشاريع.

وتابع الأستاذ ملا لموقع تركيا بالعربي أن كل ولاية من هذه الولايات ستقبل 150 شخصاً من الذكور والإناث من سن 18 عام إلى سن 59 عاماً.

ويشمل هذا المشروع كافة المواطنين الأتراك والأجانب بشرط أن يمتلك الشخص هوية رسمية صالحة في تركيا ( هوية تركية ، هوية حماية مؤقتة ، هوية حماية دولية)

التدريبات التي ستطبق في نطاق هذا البرنامج تنقسم إلى قسمين:

مستوى إبتدائي لمساعدة المشاركين في التدريب على إستيعاب المفاهيم الأساسية في مجال ريادة الأعمال .

و مستوى متقدم للأشخاص الذين لديهم فكرة مشروع جاهزة و يتضمن هذا المستوى دراسة جدوى و النقاط الأساسية اللازمة لإقامة مشروع و ورشات عملية .

المشاركين الذين يريدون الإستفادة من الهبات العينية يحب أن يشاركوا في واحد من هذين المستويين على الأقل.

ستقام في نطاق البرنامج ورشة عملية لريادة الأعمال في مجال الأغذية و الزراعة و المياه ، مخيم صناعة الأفكار ، مخيم تجهيز خطة العمل ، برنامج الإحتضان .

إن هذه البرامج التي تستهدف دعم المشاركين في عملية ريادة أعمال صحية و مؤثرة ، تقوم بتقديم هبات عينية للمشاركين الذين أكملوا البرنامج التدريبي بنجاح و الذين لديهم ميول لريادة الأعمال و أفكارها و ذلك لمساعدتهم في تطبيق أفكارهم على أرض الواقع

وبعد الموافقة عليك سيتم اخضاعك لدورة في ريادة الأعمال وإنشاء المشاريع ومن ثم يتم اختيار الأشخاص الذين تم الموافقة على مشاريعهم لتمويلهم، بينما البقية سيتم منحهم شهادات بأنهم خضعوا لدورة ريادة أعمال وإنشاء المشاريع.

الأشخاص الذين أكملوا التدريب الذي سيقام باللغتين العربية و التركية بشكل ناجح سيمكنهم الإنضمام لمخيمات صناعة الأفكار و تجهيز خطة العمل التي تمكنهم من تهيئة خطط العمل و دراسة الجدوى .

الأشخاص الذين لديهم خطط عمل مناسبة سوف يتلقون الدعم التوجيهي في مجالات التمويل و إدارة المنشآت و المجال القانوني في مرحلة إنشاء الشركة بالإضافة لدعم الهبات ( بشكل نقدي )

تاريخ نهاية التسجيل بحسب الولاية من الولايات الستة وهي على الشكل التالي:

نهاية التسجيل في ولاية أضنة سيكون بتاريخ 20/08/2019

نهاية التسجيل في ولاية أنقرة سيكون بتاريخ 26/06/2019

نهاية التسجيل في ولاية عنتاب سيكون بتاريخ 17/07/2019

نهاية التسجيل في ولاية هاتاي سيكون بتاريخ 14/08/2019

نهاية التسجيل في ولاية أورفة سيكون بتاريخ 19/07/2019

نهاية التسجيل في ولاية مرسيت سيكون بتاريخ 22/08/2019

طريقة التسجيل

للتسجيل في هذا المشروع للحصول على المنحة المالية يجب عليك حصراً التسجيل عبر رابط مخصص لذلك وعدم الذهاب إلى مراكز الهلال الأحمر التركي في ولايتك حيث لن يتم إفادتك بأي شيء.

رابط التسجيل هو: http://kizilaytoplummerkezleri.org/ar/girisimcilik-destek-programi

بروشور المنحة المالية

ولمزيد من التفاصيل نترككم مع مداخلة للأستاذ يوسف ملا عبر قناته على يوتيوب:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.