ولايات تركية تفتح الباب أمام السوريين للتسجيل على كملك

20 يونيو 2019آخر تحديث :
إعلان
ولايات تركية تفتح الباب أمام السوريين للتسجيل على كملك

تركيا بالعربي

في خبر سار جديد للسوريين الغير حاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك” في العديد من الولايات التركية، حيث أتاحت إدارة الهجرة في ولاية غازي عنتاب التركية والتي تحتض أكثر من نصف مليون سوري، فتحت المجال أمامهم للحصول على بطاقة الحماية المؤقتة “الكيمليك” للاجئين السوريين الذين لم يحصلوا على هذه البطاقة حتى الآن.

وبحسب ما رصدت تركيا بالعربي فقد قال المستشار القانوني “علي باكير” عبر حسابه الرسمي على فيسبوك:

الى الاخوة السوريين المتواجدين في غازي عنتاب

ستقوم ادارة الهجرة بمنح بطاقة الحماية المؤقتة لكل سوري لم يسبق له سابقا التقدم بطلب الحصول على بطاقة الحماية المؤقتة

وذلك من خلال مراجعة مركز مديرية الهجرة في دوز تبه حصرا يوم الجمعة 21/6/2019

إعلان

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=879898232348436&id=100009848014823

بدورها، أعلنت ولاية مرسين هي الأخرى فتح باب التسجيل على الكملك لأول مرة ومنح الأطفال حديثي الولادة ومن هم في سن دخول المدرسة حق الحصول على بطاقة الحماية المؤقتة الكملك .

وفور صدور هذا الإعلان شهدت أمنيات هجرة مرسين ازدحاماً شديدا على التسجيل.

يذكر أن العديد من الولايات التركية أغلقت باب منح بطاقات الحماية المؤقتة بسبب وصول تلك الولايات إلى حد الاكتفاء الذاتي من اللاجئين وخاصة بعد ازدياد عدد اللاجئين السوريين في تركيا متخطياً حاجز الـ 3.5 مليون لاجئ

وتراجعت بعض الولايات عن هذا القرار وأعلنت أنها تعتزم فتح المجال لمنح بطاقة الحماية المؤقتة للاجئين السوريين الذين لم يحصلوا على هذه البطاقة حتى الآن.

من هذه الولايات ولاية “إزميت” حيث يتم فيها منح الكملك بشرط تواجد مالك المنزل لمطابقة المعلومات الممنوحة ويقر بأن هذا اللاجئ السوري موجود في منزله.

وأعلنت ولايات أخرى وهي كهرمان مرعش ومرسين وإزمير وأفيون وكوجلي وعثمانية وماردين واضنة ودنزلي وأورفا وقونيا وايلازيغ وبالكسير عن فتح المجال أمام السوريين للحصول على الكملك.

وفيما يتعلق بأنقرة فلا زال التسجيل على الكملك ممكناً شرط تواجد الهوية الشخصية السورية أو دفتر العائلة السوري، أما بالنسبة إلى كل من إسطنبول وبورصا فقد تم إغلاق باب التسجيل على بطاقة الحماية المؤقتة حتى إشعار آخر، باستثناء المواليد الجدد طبعاً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.