ما الذي يحدث في سوريا

20 يونيو 2019آخر تحديث :
بشار الأسد بين جنوده
بشار الأسد بين جنوده

تركيا بالعربي

جيش النظام السوري يبدأ بأكبر عملية تغييرات على مستوى قيادات .. ومحللون يكشفون عن السبب !!

بعد الفشل الذريع لجيش النظام السوري والخسائر الكبيرة التي تعرض لها وما زال هو والقوات والمليشيات الموالية لروسيا ، فقد بدأت عملية تغيييرات كبيرة في جيش الأسد.

فقد كشفت وسائل إعلام سورية موالية للنظام السوري عن تغييرات جذرية على مستوى القيادة في أقوى فرقة عسكرية بـ”جيش الأسد”.

وأفادت صفحة “اللاذقية الآن” الموالية، بتعيين العميد الركن ميلاد جديد، قائدًا للقوات الخاصة، والعميد الركن منذر ابراهيم، رئيسًا لأركان القوات الخاصة.

من جهتهم رجح محللون أن هذه التغييرات لها علاقة قوية بالمعارك الدائرة في ريف حماة الشمالي.

وبحسب المصادر فقد شملت القرارات تعيين العميد الركن كمال صارم، رئيسًا لأركان الحرس الجمهوري، والعميد الركن أمين إسمندر، رئيسًا لأركان “الفرقة 30” في الحرس الجمهوري.

وبحسب موقع الدرر الشامية المعارض للنظام السوري نقلاً عن وسائل إعلام موالية فإن هذه التغييرات الجذرية على المستوى القيادي في “الحرس الجمهوري” بالتزامن مع معارك ريف حماة الشمالي، والتي تكبّد فيها “نظام الأسد” خسائر عسكرية فادحة.

الجدير بالذكر هنا “الحرس الجمهوري” من أقوى الفرق العسكرية المقاتلة في صفوف قوات الأسد، وهو المسؤول عن حماية العاصمة دمشق من أي تهديد، وتنتشر فرقه عند مداخل العاصمة الأربعة بالإضافة لانتشارها في محافظات أخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.