تسجيل الدخول

أردوغان يتحدث عن اللاجئين السوريين في يومهم العالمي

20 يونيو 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
أردوغان يتحدث عن اللاجئين السوريين في يومهم العالمي

تركيا بالعربي

وجه الرئيس رجب طيب أردوغان، رسالة إلى المجتمع المدني حيث قال إن تركيا تنتظر منه تقاسم مسؤولية اللاجئين بشكل عادل، والوفاء بتعهداته لأنقرة خاصة تلك المتعلقة باللاجئين السوريين.

وأكد الرئيس التركي في رسالة له نشرتها دائرة الاتصال في رئاسة الجمهورية التركية بمناسبة اليوم العالمي للاجئين أن مد يد المساعدة للاجئين الهاربين من المجاعات، والصراعات، والحروب الداخلية، والفقر، هو “أمر تفرضه الكرامة والضمير الإنساني”.

وذكر أردوغان أن التسامح مع هذه الذهنية العنصرية التي تنسف السلم المجتمعي والتسامح وثقافة العيش المشترك، يمثل تهديدا كبيرا للمستقبل.

وأكد أنه “ليس من حق أي أحد أن يأجج كراهية اللاجئين في سبيل طموحات سياسية أو هواجس أيديولوجية، ويلوث شهامة الأمة التركية”.

وأشار أردوغان أن التمييز ضد اللاجئين، ومعاداة الأجانب، وتصاعد العنصرية، وإقصاء اللاجئين، وتصويرهم كأعداء من قبل الإعلام والسياسيين الشعبويين، أصبح ملحوظا خاصة في الدول الغربية، دون النظر لإسهامات اللاجئين الاقتصادية في الدول المضيفة، أو لإثرائهم الحياة الاجتماعية والثقافية.

ولفت أردوغان أن تركيا تستضيف أكثر من 4 ملايين لاجئ بينهم 3.6 سوري، وتقوم بنصرة المظلومين دون النظر إلى هويتهم أو معتقداتهم أو أصلهم أو دينهم.

وأكد أنه “ليس من حق أي أحد أن يأجج كراهية اللاجئين في سبيل طموحات سياسية أو هواجس أيديولوجية، ويلوث شهامة الأمة التركية”.

وقال أردوغان إن تركيا تولي أهمية خاصة للتطبيق الكامل للميثاق العالمي للهجرة الذي تم التوقيع عليه ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

ووجه الرئيس التركي التحية باسمه وباسم بلاده لجميع اللاجئين الذين يكافحون من أجل الحياة في ظروف صعبة


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.