فصيل جديد يشارك لأول مرة في ريف حماة

18 يونيو 2019آخر تحديث :
فصيل جديد يشارك لأول مرة في ريف حماة

تركيا بالعربي

فصيل جديد يشارك لأول مرة في معا رك ريف حماة

انضم إلى المعارك الدائرة في ريف حماة الشمالي فصيل عسكري جديد، يشترك لأول مرة ضمن معارك ريف حماة.

واشترك فصيل أنصار التوحيد، جند الاقصى سابقاً، في المعارك، بعد إعلان غرف عمليات الفتح المبين عن بدء مرحلة جديدة من العمليات العسكرية.

وفي أواخر 2016، أعلنت المجموعات المنشقة عن فصيل “جند الأقصى” في مدينة سرمين بإدلب عن تشكيل فصيل جديد في الشمال السوري باسم “أنصار التوحيد”، بعد أن بقيت المجموعات مستقلة عن أي فصيل منذ انتهاء تشكيل جند الأقصى وانشقاق المجموعات عنه.

وعُرف”جند الأقصى” بأنه من الجماعات المتشددة في سوريا، وكان من أبرز الفصائل التي تنتشر في الشمال السوري، حيث يعتبر “المهاجرون” الركيزة والدعامة الأساسية في تشكيله، كان جزءاً من “جبهة النصرة” التي انشقت عن تنظيم داعش.

ودمرت الفصائل العسكرية، مدفعاً لقوات النظام إثر استهدافه بقذيفة مدفعية على تلة “الشيخ حديد” شمال حماة، ضمن العملية العسكرية التي أطلقتها غرفة عمليات الفتح المبين.

واستطاعات الفصائل خلال العملية تكبيد النظام خسائر فادحة في صفوف عناصر إضافة إلى أسر عدد منهم واغتنام عدد آخر من الآليات، وتحرير مجموعة من القرى والبلدات بريف حماة.

وكالة قاسيون

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.